أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قوات الامن النيجيرية تطلق الرصاص على انصار العلامة الزكزاكي وتصيب عددا منهم اثناء الاحتجاج على استمرار اعتقاله

قوات الامن النيجيرية تطلق الرصاص على انصار العلامة الزكزاكي وتصيب عددا منهم اثناء الاحتجاج على استمرار اعتقاله

في سلسلة المواقف المعادية للمسلمين الشيعة في نيجيريا ٫ فتحت القوات الأمنية والشرطة النيجيرية النار على أنصار زعيم الحركة الإسلامية في نيجيريا الشيخ إبراهيم الزكزاكي الذين اجتمعوا سلميا إحتجاجا على ممارسات السلطة التعسفية ضده.

وياتي هذا الموقف الامني الحكومي النيجيري المتشدد ضد جماعة العلامة الشيخ الزكزاكي تاكيدا لتورط السلطات النيجيرية في اتفاق مع السعودية لشن حملة امنية متشددة ضد المسلمين الشيعة في نيجيريا ٫ وتاكدا لتقارير سابقة ان السفارة السعودية قدمت رشاوي لقادة امنين ومسؤولين حكوميين مقابل التصدي لجماعة العلامة الشيخ الزكزاكي الذي تتسع انتشارا وسط المسلمين النيجيريين بشكل دعا عدد من شيوخ الوهابية الي توجية الدعوات للسلطات السعودية ان تعمل لكبح جماح انتشار التشيع في نيجيريا ساعدها في ذلك نشاط دبلوماسي وامني اسرائيلي ضد جماعة الشيخ الزكزاكي لان جماعته تقود حملة واسعة لدعم القضية الفلسطينية وفضح جرائم الكيان الصهيوني وسبق ان استشهد ثلاثة من أبناء الشيخ الزكزاكي وهم : احمد، وحميد، وعلي عندما أقدمت الشرطة النيجيرية على إطلاق النار عليهم في مسيرة وم القدس العالمي سنة 2014 .
واجلت المحکمة العليا في ولاية كادونا النيجيرية محاكمة زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزاكزاكي لى الشهر المقبل لغياب القاضي عن جلسة المحاكمة.
ورغم ان القضاء النيجيري أمر باطلاق سراح الشيخ الزاكزاكي في اواخر عام ٢٠١٦ الا انه لا زال رهن الاعتقال لدى الجيش. وكان الجيش النيجيري هاجم محل اقامة الشيخ الزاكزاكي في مدينة زاريا في ولاية كادونا في نهاية عام ٢٠١٥ واصابه وزوجته بجروح بينما استشهد المئات من أنصاره.
وقال مصدر مقرب من عائلة الشيخ الزاكزاكي ان الشيخ وزوجته اُحضرا الى بناية المحكمة لكن القاضي تغيب عن الجلسة بشكل متعمد ٫ فتقرر تاجيل المحاكمة الى الحادي عشر من يوليو/ تموز المقبل. واُعيد نقل الشيخ الزاكزاكي وزوجته من قاعة المحكمة الى مكان مجهول وسط اجراءات امنية مشددة.
قبيل المحاكمة تظاهر انصار الشيخ الزاكزاكي في كادونا مطالبين بإطلاق سراحه لكن قوات الجيش واجهت المتظاهرين باطلاق النيران عليهم مما ادى الى وقع اصابات في صفوف المتظاهرين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكشف عن تلف 12 مليار دولار من اموال ” مصرف الرافدين ” بسبب الامطار يفجر غضبا شعبيا ومطالب بالتحقيق مع كبار المسؤولين وانزال العقاب بحقهم

كشف محافظ البنك المركزي العراقي، علي محسن العلاق، تلف 7 مليارات دينار عراقي (حوالي 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *