أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استشهاد العلامة قاسم عمر سوكوتو احد ابرز علماء الشيعة في نيجيريا واحد مساعدي الشيخ الزكزاكي

استشهاد العلامة قاسم عمر سوكوتو احد ابرز علماء الشيعة في نيجيريا واحد مساعدي الشيخ الزكزاكي

استشهد رجل الدين النيجيري الشيخ “قاسم عمر سوكوتو”، الذي يعد من ابرز علماء نيجيريا وابرز مساعدي الزعيم الديني الزكزاكي وذلك بعد إصابته قبل أسبوعين برصاص قوات الشرطة في نيجيريا.
وكانت الشرطة النيجيرية قد اطلقت النار بشكل متعمد على المتظاهرين السلميين اثناء مطالبتهم بإطلاق سراح زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزكي . وأصيب وكيل زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزاكي، الشيخ سوكوتو، اثناء المسيرة.

 

العلامة الشهيد “قاسم عمر سوكوتو ” عند سقوطه برصاص الشرطة النيجيرية

وكانت مسيرات سلمية نظمت بمناسبة مرور السنة الثانية، على اعتقال زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزاكي وزوجته مع معتقلين آخرين، وقامت الشرطة باستخدام العنف وإطلاق النار على المشاركين.
وتشهد مدن نيجيرية بين حين وآخر تظاهرات ومسيرات سلمية تطالب بإطلاق سراح زعيم الحركة الاسلامية الشيخ ابراهيم الزكزاكي وزوجته مع معتقلين آخرين الذين ترفض السلطات النيجيرية اطلاق سراحهما رغم صدور قرار قضائي بذلك فيما يؤكد حقوقيون بان ضغوطا من السفارة السعودية هي التي تحول دون اطلاق سراح العلامة الزكزاكي حيث يمارس قادة كبار في الجيش ضغوطا لمنع اطلاق سراحه بفعل رشى واموال يتلقونها من السفارة السعودية .

 

الشهيد المظلوم العلامة “قاسم عمر سوكوتو ” الى جانب العلامة الزعيم الديني الزكزاكي في احدى محاضراته قبل ان يصاب برصاص الجيش النيجيري ويتم اعتقاله

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *