أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نيجيريا .. تقارير تؤكد تدهور صحة زعيم الحركة الاسلامية العلامة الزكزاكي

نيجيريا .. تقارير تؤكد تدهور صحة زعيم الحركة الاسلامية العلامة الزكزاكي

طلب القضاء النيجيري من محامي الدفاع عن رئيس الحركة الاسلامية النيجيرية المعتقل لدى السلطات الشيخ “ابراهيم زكزكي” بإحضار أطبائه أمام القضاء للشهادة بعد أنْ أكدوا أن الشيخ وزوجته في وضع صحي صعب.

وطالب القضاء بتوفير الرعاية اللازمة، فيما ارجئت المحاكمة الى شهر آذار/مارس.
وقال “فيم فلانا” رئيس الدفاع عن الشيخ زكزكي إن الشيخ وزوجته في معاناة شديدة بسبب الرصاصات في جسديهما وعدم الحصول على رعاية صحية مناسبة.
واضاف أن الشيخ فقد إحدى عينيه، حين أُطلق عليه النار، وتعاني الثانيةُ من الماء الأزرق، وأن زوجة الشيخ تعاني آلاما شديدة تمنعها من الوقوف نتيجةَ عدم اخراج الرصاصات من جسدها.
الجديير بالذكر ان الجيش النيجيري ارتكب مجزرة بحق المسلمين الشيعة عام 2015 ٫ وخلص تحقيق قضائي صدر يوم الاحد 31 تموز/يوليو، أن الجيش النيجيري قتل 348 شخصا من المسلمين الشيعة في كانون الاول/ديسمبر الماضي في مجزرة استمرت ثلاثة ايام، مر العالم من امامها مرور الكرام.
ودعا التقرير ايضا الى محاكمة الجنود الذين نفذوا المجزرة بدم بارد على مدى ثلاثة ايام هي: 12 و13 و14 من شهر كانون الاول/ديسمبر عام 2015 مستخدمين مختلف الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة ضد الاف المواطنين من المسلمين الشيعة العزل في مدينة زاريا التابعة لولاية كادونا الشمالية، ودمروا حسينية “بقية الله” ومنزل الشيخ ابراهيم الزكزكي الذي اصيب اصابات بالغة ومازال مصيره مجهولا الى الان.
وكانت تقارير اخرى قد اشارت الى تورط النظام السعودي والكيان الاسرائيلي في تقديم رشاوي كبيرة من المال وتقارير زائفة للنظام النيجيري حذرت من خطورة تنامي قوة الحركة الاسلامية التي يقودها الزكزاكي واقترح ضباط من المخابرات السعودية يعملون في السفارة السعودية في نيجيريا بتصفية الشيخ الزكزاكي وتصفية جماعته بشكل نهائي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحذير ايراني شديد لواشنطن من التعرض لناقلة النفط المفرج عنها في جبل طارق

حذرت إيران الولايات المتحدة الأمريكية من التعرض لناقلة النفط الإيرانية المفرج عنها من جبل طارق. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *