أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بحرين / المعارضة البحرانية

المعارضة البحرانية

عائلة الناشط البحريني صادق الغسرة تكشف عن تعرضه للتغييب القسري منذ اختطافه قبل ثمانية اشهر

في سلسلة ممارسات النظام الخليفي الحاكم في البحرين في تنفيذ عمليات الاختطاف والتغييب للمواطنين من الناشطين السلميين ٬ اعربت عائلة بحرانية عن فلقها على مصير احد افرادها وهو صادق الغسرة وابدت خشيتها ان يكون ضحية عمليات الاختفاء القسري الذي تمارسه قوات الامن مع الناشطين السلميين.

أكمل القراءة »

ابناء البحرين يحيون الذكرى الرابعة لشهادة ثلة من شباب البحرين على يد النظام الخليفي الديكتاتوري

بمناسية حلول الذكرى السنوية الرابعة لاعدام ثلة من الشباب المؤمنين من ابناء البحرين من اتباع مذهب اهل البيت عليهم السلام علي يد النظام الارهابي الخليفي الديكتاتوري الحاكم في البحرين ٬ خرجت في إحدى بلدات البحرين تظاهرة تندد بتلك الجريمة المروعة مجددين العهد بالمضي على درب الشهداء.

أكمل القراءة »

البحرين : عائلة الشيخ زهير عاشور تصدر بيانا عن اختفائه القسري وتعذيبه على ايد عناصر مخابرات النظام البحريني

في ظل استمرار القمع الذي يمارسه النظام الديكتاتوري الخليفي الحاكم في البحرين ٬ اصدرت عائلة سجين الرأي البحريني الشيخ زهير عاشور بيانا عن اختفائه القسري وتعرضه للتعذيب على أيدي عناصر المخابرات، وأعلنت إطلاق حملة إلكترونية وحقوقية للتعريف بقضيته.

أكمل القراءة »

تعيين ولي العهد النظام الخليفي سلمان بن حمد رئيسا للوزراء في تكريس للحكم الديكتاتوري بعد وفاة خليفة بن سلمان

في ترسيخ للنهج الديكتاتوري لنظام ال خليفة الحاكم في البحرين ٫ أصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الأربعاء، أمرا بتكليف نجله ولي العهد سلمان بن حمد برئاسة مجلس الوزراء، بعد وفاة رئيس الحكومة الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن عمر يناهز 85 عاما بعد خمسين عاما من البقاء …

أكمل القراءة »

في سلسلة الاحكام الجائرة ضد المعارضة .. محاكم النظام الخليفي تصدر احكاما بالسجن من بينها المؤبد بحق 51 شخصا من المعارضة

ضمن مسلسل استغلال النظام الخليفي في البحرين القضاء لقمع المعارضة ٬ أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين يوم الثلاثاء، حكما بإدانة 51 متهما لما أسند إليهم من “تأسيس وتنظيم والانضمام إلى جماعة وصفها النظام بالإرهابية وومزاعم ارتكباهم جرائم في إطار نشاط تلك الجماعة”.

أكمل القراءة »

تظاهرات شعبية غاضبة في البحرين تندد بوصول وفد الكيان الاسرائيلي وهتافات ” الموت للصهاينة “

شهدت بلدات بحرينية تظاهرات غاضبة تندد بالوفد الصهيوني الذي وصل المنامة لتوقيع اتفاقات اقتصادية وامنية وسياسية ٫ رغم القمع والملاحقة الامنية وعمليات الدهم .

أكمل القراءة »

وفد صهيوني إلى البحرين لاستكمال خطوات الخيانية .. و ” حركة احرار البحرين ” المعارضة تؤكد حتمية اسقاط النظام والتطبيع

يواصل النظام البحريني مسيرة الخيانة ويستكمل سلسلة التطبيع التي بدأها في واشنطن قبل أسابيع، حيث يترأس رئيس هيئة الأمن القومي الصهيوني، مائير بن شبات، ، بعثة “إسرائيلية” إلى البحرين اليوم الاحد في أول رحلة تجارية بين “تل أبيب” والمنامة.

أكمل القراءة »

معارض بحريني : من المستحيل أن ينسى الشعب البحريني اتفاق تطبيع نظام الخيانة العلاقات مع العدو الصهيوني

أكد المعارض البحريني الشيخ حسين الحداد أن من المستحيل أن ينسى الشعب البحريني اتفاق تطبيع سلطات المنامة مع العدو الإسرائيلي، مشددًا على أن المعاهدة التي جرت بين البحرين والكيان الصهيوني لم يتم فيها الرجوع لآراء أبناء الشعب مطلقًا.

أكمل القراءة »

“سرايا وعد الله” المقاومة الإسلامية في البحرين تعلن عن تشكيل سرية ”شهداء القدس” لمقاومة الوجود الصهيوني في البحرين

أصدرت “سرايا وعد الله”، المقاومة الإسلامية في البحرين، اليوم الأربعاء بيانا أعلنت فيه عن تشكيل سرية ”شهداء القدس”، مشيرة إلى أنها خاصة لمقاومة الوجود الصهيوني في البحرين.

أكمل القراءة »

جمعية الوفاق البحرانية تدعو الى تشكيل تحالف عربي اسلامي دولي لاسقاط اتفاقات التطبيع الخيانية ونصرة القضية الفلسطينية

دعت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة الى تشكيل تحالف عربي اسلامي دولي لاسقاط اتفاقات الخيانة ومواجهة عمليات التطبيع الخيانية مع الكيان الصهيوني ونصرة القضية الفلسطينية.

أكمل القراءة »

المرجع الديني البحريني اية الله الشيخ قاسم : التطبيع مرفوض من شعوب المنطقة وسيسقط في نهاية الامر

أكد المرجع الديني البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم رفضه لتطبيع الأنظمة العربية مع الكيان الإسرائيلي معتبراً أن هذا التطبيع المرفوض من شعوب الأمة سيسقط في نهاية الأمر.

أكمل القراءة »

جمعية الوفاق البحرينية : اتفاق التطبيع مع الصهاينة هو اتفاق بين نظام لايملك الشرعية وكيان غاصب غير شرعي

اكدت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية المعارضة أن موقف النظام البحريني من التطبيع مع العدو الصهيوني هو موقف من طرفين لا شرعية لهما في ذلك، فلا النظام البحريني يملك شرعية لعقد اتفاق مع الصهاينة، والكيان الغاصب هو كيان غير شرعي.

أكمل القراءة »

القيادة الفلسطينية تصف اقامة النظام الخليفي العلاقات مع الكيان الصهيوني بانها ” خيانة للقدس ” و “المسحد الأقصى ” و “القضية الفلسطينية “

أعلنت القيادة الفلسطينية “رفضها واستنكارها الشديدين” للإعلان الأمريكي البحريني الإسرائيلي عن اقامة العلاقات النظام الخليفي والكيان الاسرائيلي.

أكمل القراءة »

قيادي في حماس : الاعلان عن اتفاق اقامة علاقات دبلوماسية بين البحرين والكيان الصهيوني هو تنكر للقضية الفلسطينية واستسلام للاحتلال

اكد رئيس الدائرة الإعلامية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لخارج رأفت مرة ، إن الإعلان عن اتفاق تسوية جديد وعلاقات دبلوماسية بين البحرين والكيان الصهيوني هو تنكر للقضية الفلسطينية واستسلام للاحتلال وخروج عن الإجماع العربي.

أكمل القراءة »

محكمة التمييز في البحرين تؤيد حكم الاعدام بحق اثنين من الناشطين السلميين بعد انتزاع الاعترافات منهما بتعذيب وحشي

في تاكيد على خضوع المحاكم في البحرين لسطوة النظام الخليفي الديكتاتوري ٫ أيدت محكمة التمييز -أعلى محكمة في البحرين- عقوبة الإعدام بحق ناشطَين متهمَين بقتل شرطي في تفجير عبوة ناسفة عام 2014، وذلك بعد محاكمة قالت منظمات حقوقية إنها قامت على اعترافات انتزعت تحت تعذيب وحشي .

أكمل القراءة »

نشطاء يطلقون هاشتاك # كلا للاعدام في البحرين تنديدا بقرارات المحاكم ضد الناشطين السلميين

أطلق النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في البحرين حملة تويترية للتضامن مع معتقلي الرأي البحرينيين الذين صدرت بحقهم أحكاما بالاعدام، بعد اخذ اعترافات منهم تحت التعذيب، وفقا لنظمات حقوقية دولية وتنديدا بالمحاكم البحرينية بسبب خضوعها لضغوط النظام الخليفي الحاكم للبلاد بقوة الحديد والنار.

أكمل القراءة »

اعتقال الوكيل المساعد بمجلس الوزراء البحريني إبراهيم الدوسري الذراع اليمين لرئيس الوزراء وتعرضه للتعذيب

وسط صمت رسمي ٬ تناقلت عدد من وسائل التواصل الإجتماعي أنباء تؤكد اعتقال الوكيل المساعد بمجلس الوزراء البحريني إبراهيم الدوسري الذراع اليمين لرئيس الوزراء خليفة بن سلمان واتهامه بإدارة حساب ” نائب تائب” والتعاون مع جماعات معارضة وبعض الدول الأوربية.

أكمل القراءة »

مركز البحرين لحقوق الإنسان: الإفراج عن ناشط اعتُقل بسبب انتقاده للقصف السعودي على اليمن

افرج النظام الخليفي الحاكم في البحرين ٫ عن الناشط في مجال حقوق الإنسان، نبيل رجب، قبل أيام قليلة من الذكرى الرابعة لاعتقاله، وفقا لمركز البحرين لحقوق الإنسان الثلاثاء.

أكمل القراءة »