أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بحرين / المعارضة البحرانية

المعارضة البحرانية

تظاهرات شعبية غاضبة في البحرين تندد بوصول وفد الكيان الاسرائيلي وهتافات ” الموت للصهاينة “

شهدت بلدات بحرينية تظاهرات غاضبة تندد بالوفد الصهيوني الذي وصل المنامة لتوقيع اتفاقات اقتصادية وامنية وسياسية ٫ رغم القمع والملاحقة الامنية وعمليات الدهم .

أكمل القراءة »

وفد صهيوني إلى البحرين لاستكمال خطوات الخيانية .. و ” حركة احرار البحرين ” المعارضة تؤكد حتمية اسقاط النظام والتطبيع

يواصل النظام البحريني مسيرة الخيانة ويستكمل سلسلة التطبيع التي بدأها في واشنطن قبل أسابيع، حيث يترأس رئيس هيئة الأمن القومي الصهيوني، مائير بن شبات، ، بعثة “إسرائيلية” إلى البحرين اليوم الاحد في أول رحلة تجارية بين “تل أبيب” والمنامة.

أكمل القراءة »

معارض بحريني : من المستحيل أن ينسى الشعب البحريني اتفاق تطبيع نظام الخيانة العلاقات مع العدو الصهيوني

أكد المعارض البحريني الشيخ حسين الحداد أن من المستحيل أن ينسى الشعب البحريني اتفاق تطبيع سلطات المنامة مع العدو الإسرائيلي، مشددًا على أن المعاهدة التي جرت بين البحرين والكيان الصهيوني لم يتم فيها الرجوع لآراء أبناء الشعب مطلقًا.

أكمل القراءة »

“سرايا وعد الله” المقاومة الإسلامية في البحرين تعلن عن تشكيل سرية ”شهداء القدس” لمقاومة الوجود الصهيوني في البحرين

أصدرت “سرايا وعد الله”، المقاومة الإسلامية في البحرين، اليوم الأربعاء بيانا أعلنت فيه عن تشكيل سرية ”شهداء القدس”، مشيرة إلى أنها خاصة لمقاومة الوجود الصهيوني في البحرين.

أكمل القراءة »

جمعية الوفاق البحرانية تدعو الى تشكيل تحالف عربي اسلامي دولي لاسقاط اتفاقات التطبيع الخيانية ونصرة القضية الفلسطينية

دعت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة الى تشكيل تحالف عربي اسلامي دولي لاسقاط اتفاقات الخيانة ومواجهة عمليات التطبيع الخيانية مع الكيان الصهيوني ونصرة القضية الفلسطينية.

أكمل القراءة »

المرجع الديني البحريني اية الله الشيخ قاسم : التطبيع مرفوض من شعوب المنطقة وسيسقط في نهاية الامر

أكد المرجع الديني البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم رفضه لتطبيع الأنظمة العربية مع الكيان الإسرائيلي معتبراً أن هذا التطبيع المرفوض من شعوب الأمة سيسقط في نهاية الأمر.

أكمل القراءة »

جمعية الوفاق البحرينية : اتفاق التطبيع مع الصهاينة هو اتفاق بين نظام لايملك الشرعية وكيان غاصب غير شرعي

اكدت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية المعارضة أن موقف النظام البحريني من التطبيع مع العدو الصهيوني هو موقف من طرفين لا شرعية لهما في ذلك، فلا النظام البحريني يملك شرعية لعقد اتفاق مع الصهاينة، والكيان الغاصب هو كيان غير شرعي.

أكمل القراءة »

القيادة الفلسطينية تصف اقامة النظام الخليفي العلاقات مع الكيان الصهيوني بانها ” خيانة للقدس ” و “المسحد الأقصى ” و “القضية الفلسطينية “

أعلنت القيادة الفلسطينية “رفضها واستنكارها الشديدين” للإعلان الأمريكي البحريني الإسرائيلي عن اقامة العلاقات النظام الخليفي والكيان الاسرائيلي.

أكمل القراءة »

قيادي في حماس : الاعلان عن اتفاق اقامة علاقات دبلوماسية بين البحرين والكيان الصهيوني هو تنكر للقضية الفلسطينية واستسلام للاحتلال

اكد رئيس الدائرة الإعلامية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في لخارج رأفت مرة ، إن الإعلان عن اتفاق تسوية جديد وعلاقات دبلوماسية بين البحرين والكيان الصهيوني هو تنكر للقضية الفلسطينية واستسلام للاحتلال وخروج عن الإجماع العربي.

أكمل القراءة »

محكمة التمييز في البحرين تؤيد حكم الاعدام بحق اثنين من الناشطين السلميين بعد انتزاع الاعترافات منهما بتعذيب وحشي

في تاكيد على خضوع المحاكم في البحرين لسطوة النظام الخليفي الديكتاتوري ٫ أيدت محكمة التمييز -أعلى محكمة في البحرين- عقوبة الإعدام بحق ناشطَين متهمَين بقتل شرطي في تفجير عبوة ناسفة عام 2014، وذلك بعد محاكمة قالت منظمات حقوقية إنها قامت على اعترافات انتزعت تحت تعذيب وحشي .

أكمل القراءة »

نشطاء يطلقون هاشتاك # كلا للاعدام في البحرين تنديدا بقرارات المحاكم ضد الناشطين السلميين

أطلق النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في البحرين حملة تويترية للتضامن مع معتقلي الرأي البحرينيين الذين صدرت بحقهم أحكاما بالاعدام، بعد اخذ اعترافات منهم تحت التعذيب، وفقا لنظمات حقوقية دولية وتنديدا بالمحاكم البحرينية بسبب خضوعها لضغوط النظام الخليفي الحاكم للبلاد بقوة الحديد والنار.

أكمل القراءة »

اعتقال الوكيل المساعد بمجلس الوزراء البحريني إبراهيم الدوسري الذراع اليمين لرئيس الوزراء وتعرضه للتعذيب

وسط صمت رسمي ٬ تناقلت عدد من وسائل التواصل الإجتماعي أنباء تؤكد اعتقال الوكيل المساعد بمجلس الوزراء البحريني إبراهيم الدوسري الذراع اليمين لرئيس الوزراء خليفة بن سلمان واتهامه بإدارة حساب ” نائب تائب” والتعاون مع جماعات معارضة وبعض الدول الأوربية.

أكمل القراءة »

مركز البحرين لحقوق الإنسان: الإفراج عن ناشط اعتُقل بسبب انتقاده للقصف السعودي على اليمن

افرج النظام الخليفي الحاكم في البحرين ٫ عن الناشط في مجال حقوق الإنسان، نبيل رجب، قبل أيام قليلة من الذكرى الرابعة لاعتقاله، وفقا لمركز البحرين لحقوق الإنسان الثلاثاء.

أكمل القراءة »

قطر تستضيف 31 بحرينياً عالقاً رفض النظام الخليفي الحاكم استقبالهم

قالت دولة قطر، مساء السبت، إنها تستضيف على أراضيها 31 مواطناً بحرينياً، رفضت حكومة بلادهم استقبالهم، كاشفة أنها عرضت على المنامة مغادرتهم إلى وطنهم لكن الأخيرة رفضت.

أكمل القراءة »

عشرات البرلمانيين الاوروبيين يوجهون رسالة الى حاكم البحرين يعربون عن قلقهم على مصير اثنين من المعارضين حكما عليهما بالاعدام بعد انتزاع اعترافات تحتد التعذيب

وجه 45 عضواً من البرلمان الأوروبي رسالة إلى وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل فرونتيل و44 عضواً وجهوا رسالة أخرى إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة. حيث عبر الأعضاء خلال الرسالتين عن قلقهم البالغ بشأن قضيتي المحكوم عليهما بالإعدام محمد رمضان عيسى علي حسين وحسين علي موسى محمد، …

أكمل القراءة »

الوفاق البحرانية : النظام الخليفي شن عشرات المداهمات واعتقال مواطنين تزامنا مع حلول الذكرى التاسعة لانتفاضة الشعب البحريني

مع الذكرى التاسعة لانتفاضة الشعب البحراني في فبراير عام 2011 ٫كشف نائب رئيس جمعية الوفاق البحرينية الشيخ حسين الديهي ان السلطات شنت عشرات المداهمات وزجت بالاف المواطنين البحرينيين في السجون من نشطاء وقيادات سياسية واكادميين وكوادر تعليمية وطبية ونساء واطفال.

أكمل القراءة »

المعتقل الناشط السلمي البحراني فاضل عباس عيسى نموذج لانتهاكات حقوق الانسان في البحرين

في واحدة من مئات الملفات المتعلقة بالمعتقلين من الناشطين السلميين الذين يواجهون مصيرا مجهولا فيما يتعرضون لتدهور خطير في الصحة ٬ يبرز ملف اعتقال المواطن البحراني فاضل عباس عيسى الذي اعتقل عام 2012 ظلما وتعسفا ٫ ،حينها كان طالباً جامعيا، وتعرض للتعذيب والتهديد ولمحاكمة غير عادلة انتهكت فيها حقوقه الإنسانية. …

أكمل القراءة »

البحرين..نداءات حقوقية لإيقاف الاعدامات وثمانية نشطاء يواجهون هذه الاحكام الظالمة

تحدثت مصادر حقوقية مؤخرا عن أن 8 من الناشطين البحارنة ٫يواجهون خطر الاعدام الوشيك بعد استنفاذ جميع السبل القانونية لانقاذهم وذلك لتسليط الضوء على عقوبة الاعدام التي يستعملها نظام البحرين ضد المعتقلين .

أكمل القراءة »