أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الاعدامات في السعودية / بايدن في جدة مبررا لقائه بولي العهد بن سلمان : لقد حذرته من تكرار ما حدث مع خاشقجي مع اخرين فعندها سيواجه برد اكبر !!!

بايدن في جدة مبررا لقائه بولي العهد بن سلمان : لقد حذرته من تكرار ما حدث مع خاشقجي مع اخرين فعندها سيواجه برد اكبر !!!

من جدة أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه تناول قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال لقائه مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المتهم باصدار الاوامر لاختطاف خاشقجي في اسطنبول وقتله في مبنى القنصلية السعودية وتقطيع جسده بالمنشار الكهربائي وهي الجريمة التي متت في اكتوبر عام ٢٠١٨ .

وقال بايدن في أعقاب اللقاء مع ولي العهد السعودي، يوم الجمعة، إن قضية خاشقجي “كانت على رأس جدول اللقاء مضيفا : أن “ما حدث لخاشقجي كان فظيعا… وأكدت بوضوح أنه في حال حدث أي شيء من هذا القبيل مجددا، فإنهم سيواجهون ردا وأكثر من ذلك”.
ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا التحذير إلى وليعهد السعودي، فيما انتقدت مؤسسات حقوق الإنسان زيارته للسعودية ولقاءه مع محمد بن سلمان الانه متورط بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله.
وفي وقت سابق یوم الجمعة، وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، في زيارة رسمية إلى السعودية قادما من فلسطين المحتلة، متراجعا عن تعهده خلال حملته الانتخابية بجعل السعودية دولة “منبوذة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *