أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اعدام اية الله النمر / منظمتان حقوقيتان تتقدمان بشكوى لدى الامم المتحدة ضد الاعدام التعسفي في السعودية

منظمتان حقوقيتان تتقدمان بشكوى لدى الامم المتحدة ضد الاعدام التعسفي في السعودية

تقدمت منظمتان لحقوق الإنسان بشكوى لدى الأمم المتحدة ضد عمليات الإعدام التعسفي في السعودية ، خاصة بعد إعدام عشرات السجناء الشهر الماضي في يوم واحد في المملكة المحافظة.

وذكرت تقارير اعلامية / أن ” المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان وهي منظمة غير ربحية مقرها المملكة المتحدة و” منظمة ربريف” الحقوقية قالتا في بيان لهما إن “نظام الرياض أعلن صراحة تجاهله للمبادئ الدولية وعدم التزامه باحترام حقوق الانسان وذلك بعد اقادم النظام على إعدام 81 شخصًا منهم 41 مواطنا من الشيعة في آذار الماضي”.
وشدد البيان على أن ” المقررين الخاصين بحقوق الانسان أشاروا في تقاريرهم إلى تهم مختلفة من الانتهاكات التي ارتكبتها السلطات السعودية ، بما في ذلك التعذيب وسوء المعاملة والاعتقال التعسفي والمحاكمات الصورية ، وأبلغوا الحكومة السعودية في عدة رسائل بحدوثها دون اي استجابة “.
واكدت المنظمتان في بيانهما أن ” عمليات الإعدام الأخيرة والسابقة للمتظاهرين والقاصرين المناهضين للنظام تظهر أن النظام السعودي و خلافًا للوعود الرسمية يواصل تنفيذ أحكام الإعدام بشكل تعسفي”، مشيرا الى أن ” عشرات الأشخاص ، من بينهم ما لا يقل عن خمسة قاصرين وسجناء رأي مثل العالم الإسلامي الشيخ حسن فرحان المالكي والشيخ سلمان العودة ، ينتظرون تنفيذ حكم الإعدام فيهم ويواجهون خطر التنفيذ”.
وحذرت المنظمتان من أن ” تجاهل المملكة السعودية لالتزاماتها ، وخاصة اتفاقية الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل يتطلب موقفًا حاسمًا من مجلس حقوق الإنسان ، لاثبات فشل الحملة الدعائية للحكومة السعودية أمام المجلس على مدى السنوات الماضية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *