أخبار عاجلة

خاشقجي

صحيفة تركية تنشر تفاصيل اعترافات فريق اغتيال الصحفي السعودي المعارض خاشقجي داخل القنصلية السعودية في استانبول

نشرت صحيفة تركية، اليوم الاثنين، اعترافات لفريق اغتيال الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، الذي قُتل قبل قرابة عام داخل قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول.

أكمل القراءة »

الخارجية الامريكية : اتصال هاتفي بين الوزير بومبيو وولي العهد السعودي لمناقشة تطورات المنطقة والخليج

بالرغم من اعتراضات الكونغرس الامريكي على تحالف الادارة الامريكية مع النظام السعودي على خلفية قضية قتل الصحفي السعودي المعارض خاشقجي في قنصلية بلاده في استانبول في اكتوبر الماضي ٬ وانتهاكات حقوق الانسان والحرب علي اليمن ٫ تمضي ادارة ترامب في التنسيق مع التظام السعودي والتواصل مع ولي العهد محمد بن …

أكمل القراءة »

الكونغرس الامريكي تستعد لتقديم مشروع يستهدف منع بيع التكنولوجيا النووية للسعودية لانها ليست اهلا للثقة

كشفت صحيفة “فورين بوليسي” أن مجموعة مشرعين في مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، تنوي تقديم مبادرة تستهدف البرنامج النووي للسلطات السعودية لاعتقادهم ان التكنلوجية النووية ايجب ان تقع بير الايدي الخاطئة وبيد النظام الذي ليس اهلا للثقة.

أكمل القراءة »

هزائم متلاحقة تهز عرش النظام السعودي .. بعد فشل اللوبي الصهيوني في ” فرملة ” ومنع ادانته في قتل خاشقجي والحرب على اليمن

تتلاحق الهزائم للنظام السعودي داخل الكونغرس الامريكي بالرغم من محاولات اللوبي الصهيوني الدفاع عن النظام السعودي لعرقلة صدور قرارات الادانة للنظام الديكتاتوي الوهابي٫ في عدة محاور منها تورط ولي العهد في قتل خاشقجي والحرب على اليمن وانتهاك حقوق الانسان والاعدامات الجماعية في السعودية.

أكمل القراءة »

المقررة الاممية كالامارد تعرب عن قلقها البالغ لضعف رد الفعل الدولي تجاه تورط النظام السعودي بقتل خاشقجي

أعربت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء، أنييس كالامارد، عن قلقها البالغ لضعف رد الفعل الدولي تجاه تورط النظام السعودي في جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية.

أكمل القراءة »

المقررة الاممية كالامار ترد على مهاجمة الجبير لتقريرها : قتل خاشقجي كان قتل دولة

قالت اغنس كالامار، المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالإعدامات التعسفية والمنفذة خارج نطاق القضاء، إن التسجيلات التي استمعت لها بقضية مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، بقنصلية بلاده في إسطنبول مطلع أكتوبر/ تشرين الأول، لا تشير إلى وقوع حادث.

أكمل القراءة »

اردوغان : التقرير الاممي اكد بما لايدع مجالا للشك تورط المسؤولين السعوديين في جريمة قتل خاشقجي

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن يدفع المسؤولون عن قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، ثمن تنفيذهم الجريمة ٫ مؤكدا ان التقرير الاممي اكد بما لايدع مجالا للشك تورط المسؤولين السعوديين في جريمة قتل خاشقجي.

أكمل القراءة »

التقرير الاممي في التحقيق بمقتل خاشقجي يدعو الى ان تشمل العقوبات الموجهة للسعوديين المتورطين في الجريمة ولي العهد محمد بن سلمان ايضا

قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة بحالات القتل والإعدام خارج نطاق القانون أنييس كالامار : إن قتل الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول ٫ يمثل جريمة قتل خارج نطاق القانون، وإن السعودية مسؤولة عنها.وشددت على إن العقوبات الموجهة لسعوديين في ما يتعلق بمقتل خاشقجي “يتعين أن تشمل …

أكمل القراءة »

تنديد وغضب شعبي واسع في باكستان من الرئيس الباكستاني لمنحه ” جائزة الشخصية المؤثرة لعام 2018 ” لولي العهد السعودي

في خطوة لاقت انتقادا واسعا في باكستان والعالم الاسلامي ٬ منح الرئيس الباكستاني عارف علوي، ” جائزة الشخصية المؤثرة عالميا لعام 2018 ” لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بمزاعم “دوره في خدمة الإسلام والمسلمين”.

أكمل القراءة »

السعودية تعلن افتتاح قنصليتها في بغداد وتخطط لافتتاح اربع قنصليات اخرى والعراقيون يحذرون من خطورتها

أعلن وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، اليوم افتتاح بلاده قنصلية في العاصمة بغداد يوم غد الخميس، فيما أشار إلى افتتاح ثلاث قنصليات أخرى في 3 محافظات عراقية ٫ وسط تحذيرات شعبية من خطورة دور هذه القنصليات لكونها مجرد غطاء لنشاط مخابراتي معاد.

أكمل القراءة »

خطيبة خاشقجي : مازالت ابحث عن جواب عن مكان جثته ومن المتورطين في قتله في القنصلية السعودية باسطنبول

أكدت الباحثة التركية خديجة جنكيز، التي كانت تستعد للزواج منه، أنها تريد معرفة من أمر بقتله ومن قتله وبأي طريقة وأين جثته ٫ بعد مرور 6 أشهر على قتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جثته داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي،

أكمل القراءة »

خبيرة حقوقية في الامم المتحدة : محاكمة السلطات السعودية للمتهمين في قضية خاشقجي غير عادلة وغير موثوقة ويجب أن تكون علنية

قالت خبيرة في الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان، تحقق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إن المحاكمة السعودية للمتهمين في القضية غير عادلة غير موثوقة، ويجب أن تكون علنية أمام الناس.

أكمل القراءة »

صحيفة بريطانية تؤكد اتساع الخلاف بين الملك سلمان ونجله ولي العهد وانباء عن تقليص صلاحباته المالية

ذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية ٫ أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لم يحضر مجموعةً من اللقاءات الوزارية والدبلوماسية رفيعة المستوى خلال الأسبوعين الماضيين، في وقت تؤكد انباء متسربة من البلاط الملكي بن بعض الصلاحيات المالية والاقتصادية انتزعت منه.

أكمل القراءة »

الانتربول تضع عشرين سعوديا متهمين بقتل حاشقجي على قائمتها الحمراء

أكدت تركيا أن الشرطة الدولية (الإنتربول) استجابت لطلبها ٫ ووضعت عشرين سعوديا متهمين بالمشاركة في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي على قائمة حمراء، مما يعرضهم للاعتقال في حال غادروا بلادهم.

أكمل القراءة »

الغارديان البريطانية تتحدث عن خطط للانقلاب في السعودية يقودها ” ولي العهد ” ضد والده الملك سلمان

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية واسعة الانتشار عن تفاصيل خطيرة لما وصفته بتزايد الخلافات بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ونجله وولي عهده محمد بن سلمان، الذي قالت إنه ربما خطط للانقلاب على والده البالغ من العمر 83 عاماً خلال سفره الأخير إلى مصر.

أكمل القراءة »

محققون اتراك يكتشفون حرق جثة خاشقجي المقطعة في فرن في منزل القنصل السعودي في اسطنبول

كشفت التحقيقات التي اجرها محققون جنائيون اتراك ان جثة خاشقجي المقطعة تم حرقها وتحويلها الى رماد في فرن تم بناؤه في منزل القنصل السعودي في اسطنبول ٫ بعد توثيق شهادات عمال الشركة التي ثبتت الفرن في منزل خاشقجي التي الذين اكدوا ان القنصل طلب مواصفات خاصة بالفرن بحيث ينتج حرارة …

أكمل القراءة »

السيناتور ” ميت رومني ” يدعو ترامب لتقديم تقريره عن مقتل خاشقجي وينتقد التاخير في تقديم التقرير

انتقد السيناتور الأمريكي الجمهوري ميت رومني عدم تقديم إدارة الرئيس دونالد ترامب معلومات للكونغرس عن نتائج التحقيق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

أكمل القراءة »

ترم باراك رجل الاعمال الامريكي المقرب من ترامب يواجه عاصفة من الانتقادات بعد محاولته تبرير قتل خاشقجي

في موقف اثار غضب السياسيين والاعلاميين في امريكا ٫ قال رجل الأعمال الأمريكي توم باراك، صديق الرئيس دونالد ترامب وأحد كبار المتبرعين لحملته الانتخابية، في تبرير قتل الإعلامي السعودي المعارض جمال خاشقجي، أن الولايات المتحدة لا تملك “السلطة الأخلاقية” لانتقاد النظام السعودي بسبب سجله الخاص في “الأعمال الوحشية”.

أكمل القراءة »