حركة الشباب الصومالية الوهابية تعلن مسؤوليتها عن مقتل 38 شخاص في مهاجمة حافلة ركاب صباح السبت

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, افريقيا, الارهاب الوهابي, اهم الاخبار, تكفيريون, حركة شباب الصومالية الوهابية لاتعليقات

أعلنت حركة الشباب الصومالية الوهابية ،مسؤوليتها عن الهجوم على حافلة ركاب كينية قتل فيه 38 شخصا في شمال شرق كينااليوم السبت، وقالت بأن الهجوم جاء ردا على غارة كينية على مسجد شنتها هذا الأسبوع.

وكان مسلحون هاهجموا حافلة للركاب في شمال كينيا السبت، كانت تقل 60 راكباً قتلت ما يقارب نصفهم بحسب ما أفادت السلطات الكينية.
فقد قتل في الهجوم 38 شخصا داخل الحافلة، التي كانت متوجهة من مانديرا قرب الحدود مع الصومال، إلى العاصمة الكينية نيروبي، حيث تعد هذه الأوقات من أكثر المواسم ازدحاما في السياحة الداخلية حيث يذهب الكثير من المواطنين لقضاء العطلات مع أقاربهم، وتكون الحافلات ووسائل النقل الأخرى مزدحمة بالركاب.
وقالت وزارة الداخلية الكينية في بيان بأن “الوكالات الأمنية تقوم بملاحقة العصابة المجرمة .. وسوف نعطي تفاصيل شاملة بعد توفر التقارير الأولية.”
وتشن حركة الشباب الصومالية الوهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة ، سلسلة من الهجمات على كينيا منذ عام 2011، بعد أن دخلت قوات كينية إلى الصومال لمحاربة التنظيم المسلح.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .