25 قتيلا في تفجير استهدف حشود المصلين في كنيسة في طنطا بمصر

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, الشرق الأوسط, اهم الاخبار, فيديوهات, مصر لاتعليقات

ارتفع عدد ضحايا انفجار كنيسة ماري جرجس في طنطا الى 25 قتيلا فيما وقعت عشرات الجرحى ٫ ومن المتوقع أن يرتفع عدد قتلى انفجار الكنيسة لتزامنه مع مناسبة دينية فيما أكد شهود عيان وقوع انفجار ثان استهدف مركز تدريب للشرطة في مدينة طنطا بمحافظة الغربية.


وكانت مصادر امنية مصرية قد اعلنت اليوم الأحد، سقوط عشرات القتلى والجرحى في عدة انفجارات متتالية وقعت في كنيسة مار جرجس بشارع علي مبارك بطنطا على بعد 120 كيلومترا شمال القاهرة.
‏لقطة الشاشة ١٤٣٨-٠٧-١٢ في ١١‎.٥٦‎.٤٩ ص
وأكد محافظ الغربية، اللواء أحمد ضيف، للتلفزيون المصري أن “الانفجار حدث داخل الكنيسة أثناء الصلاة”، حيث تم زرع القنبلة في الصف الأول.
وأضاف أنه انتقل لموقع الانفجار، لافتا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى المنشاوي والمستشفى الجامعي، وجار حصر أعداد الضحايا بالكامل.


من جهته، قال مسؤول في قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعي في طنطا إنه تم استقبال 13 قتيلا على الأقل والعديد من المصابين.
ووقع الانفجار أثناء استعداد المسيحيين لإحياء أحد الشعانين الذي يبدأ معه الأسبوع الأخير الذي يسبق عيد الفصح.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .