الرئيس اوباما يعترف بانه يتعمد الاستعانة بقوات الدول الاخرى في الازمات حتى لايتعرض الجنود الامريكيون للخطر

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, فيديوهات لاتعليقات

في تاكيد على انتهاج الرئيس اوباما استراتيجية توريط جنود الدول الاخرى في النزاعات بغية عدم توريط الجنود الاميركيين في نزاعات دموية وابعادهم ن الاخطار ، تداول نشطاء فيديو للرئيس الأمريكي باراك أوباما، يتحدث فيه عن استخدام القوة العسكرية للجيوش العربية وإقحامها في الصراعات دون الزج بالقوات الأمريكية مع حمايتها من الخطر.

وقال أوباما في شريط الفيديو، “إن الأمم المتحدة توفر منبرا للحفاظ على السلام في الدول التي تمزقها الصراعات، والان نحن بحاجة للتأكد من أن الدول التي تقدم قوات لحفظ السلام يتوفر لها التدريب والمعدات اللازمة، لتمكينها فعلا من الحفاظ على السلام حتى يكون بمقدورنا ان نمنع ذلك النوع من القتل الذي رأيناه يحدث في الكونغو والسودان نظرا لانه عندما تتولى الدول الاخرى عمليات الحفاظ على النظام في الأحياء الخاصة بها فإن ذلك يقلل من الحاجة التي قد تدعو إلى تعريض قواتنا للخطر، انه استثمار ذكي إنه الإسلوب الصحيح للقيادة”.

وهذه الاستراتيجية تتجلى الان في مشروع ما تسميه الولايات المتحدة ” التحالف الدولي ضد الارهاب ” حيث اسعى للضم اكبر عدد من حلفائها فيه بذريعة العمل الجمعي لمواجهة الارهاب وذلك كي لايكون الجنود الامريكيين لوحدهم في مواجهة المخاطر والازمات الاقليمية .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .