استشهاد 10 جنود في تفجيرين بعبوتين ناسفتين في جرف الصخر في بابل

اعلنت شرطة محافظة بابل، اليوم الأحد، ان عشرة جنود استشهدوا واصيبوا بانفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا دوريتين للجيش شمالي بابل.

وقالت الشرطة، إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في ناحية جرف الصخر شمالي بابل، انفجرت، لدى مرور دورية تابعة للجيش، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة جنود”. واضافت الشرطة، أن “عبوة ناسفة أخرى انفجرت بعد دقائق من انفجار الأولى على دورية أخرى تابعة للجيش، في ذات المنطقة، ما أسفر عن إصابة سبعة جنود بجروح متفاوتة”.
تاتي هذه العملية في وقت تم تشكيل قيادة عمليات بابل بعد انفصلت المحافظة من قيادة عمليات الفرات الاوسط ، وجاءت هذه التغيرات الامنية بعد تصاعد العمليات الارهابية في محافظة بابل ، سواء في مركز المحافظة مدينة الحلة او في قضاء المسيب والاسكنرية وجرف الصخر ، اثر تسلسل عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من بقايا البعث البائد الى بساتين هذه المناطق .
وعلى صعيد متصل استشهد ضابط في استخبارات شرطة محافظة صلاح الدين ، وذلك بهجوم مسلح نفذه ارهابيون وسط تكريت. وقالت الشرطة، إن “مسلحين مجهولين هاجموا، الرائد عمر غالب وهو ضابط في استخبارات الشرطة اثناء تواجده في صالون للحلاقة وسط تكريت واطلقوا النار عليه ، واردوه قتيلاً في الحال”.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.