وزارة الداخلية اليمنية تؤكد مقتل 55 شخصا بطائرات بدون طيار وصفتهم بالعناصر الارهابية الخطرة

فيما اعلن مسؤول في وزارة الداخلية اليمنية لم يشا التعريف باسمه ، مقتل 65 ارهابيا في هجمات الطائرات بدون طيار الاميريكية بينهم قياديون في القاعدة من السعوديين ،اكدت وزراة الداخلية اليمنية مقتل 55 شخصا ممن وصفتهم بالعناصر الإرهابية الخطرة في سلسلة غارات جوية في محافظة أبين جنوبي اليمن شنتها طائرات بدون طيار تابعة لجهاز المخابرات الاميركية.

وأوضح بيان أصدرته الوزارة بوجود ثلاثة من قياديي تنظيم القاعدة بين القتلى وهم سعوديون حسب مصادر امنية.
وأشار البيان إلى أن سلسلة الغارات الجوية استمرت لعدة ساعات واستهدفت تجمعات لعناصر القاعدة في مناطق لوديه والخيّالة والرمثة بمحافظة أبين الأحد.
وأوضحت الوزارة في بيانها إن من بين قتلى القاعدة “عناصر إرهابية” من جنسيات عربية وأجنبية، مشيرة إلى استمرار إجراءات كشف هوياتهم.
وقد ذكر شهود عيان أن طائرة من دون طيار أطلقت صاروخا على سيارة في محافظة أبين ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص كانوا فيها.
وأضافوا أن عناصر قوات خاصة لم يحددوا هويتهم قاموا بإنزال من طائرة مروحية ونقلوا جثث القتلى.
ورجح مراسلون اشتراك طائرات حربية يمنية وأخرى أمريكية بدون طيار في هذه الغارات.
وقال البيان اليمني إن عناصر القاعدة تلقوا ضربة هي الأقسى من نوعها بعد معركة “السيوف الذهبية”، وهي العملية التي نفذها الجيش اليمني عام 2012 وتمكن من طرد عناصر القاعدة من محافظة ابين بعد سيطرتهم عليها لمدة عام.
ذكرت وكالة الأنباء اليمينة، نقلاً عن مصدر مسؤول في اللجنة الأمنية العليا، أنه “تم تنفيذ ثلاث ضربات جوية، استهدفت مجموعة من عناصر تنظيم القاعدة، كانوا يقومون بتدريبات عسكرية في وادي الخيالة بمديرية المحفد، بمحافظة أبين، استعداداً لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المنشآت الحيوية والمصالح الحكومية والأجنبية.”
من جانبه، وجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، “رسالة شكر وثناء وتقدير” لعناصر وحدة “مكافحة الإرهاب” بالقوات الخاصة، والتي نفذت “عملية نوعية ضد عناصر قيادية خطرة من تنظيم القاعدة الإرهابي، بمحافظة شبوة”، بحسب ما جاء في بيان صدر بهذا الشان .
ووصف هادي العملية بأنها “رسالة قوية لعناصر الشر والإرهاب، بأن القوات المسلحة والأمن على أهبة الاستعداد، لمواجهة وإحباط الأعمال الإرهابية في كل موقع ، وفي كل زمان ومكان، وتعكس في نفس الوقت مدى القدرات المتميزة والكفاءة العالية التي تتمتع بها وحدة مكافحة الإرهاب بقوات الأمن الخاصة.”

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.