قوات انصار الله والجيش اليمني يسيطرون على 3 بلدات سعودية في منطقة ” الخوبة ” في هجوم ناجح قتل فيه اعداد كبيرة من الجنود السعوديين

شبكة نهرين نت الاخبارية . السعودية, الشرق الأوسط, العدوان السعودي - الخليجي على اليمن, اليمن, اهم الاخبار لاتعليقات

اعلن مصدر عسكري يمني مساء اليوم الاحد ، تنفيذ عمليات عسكرية مباغتة على المعسكرات والمواقع العسكرية السعودية في عمق الاراضي السعوية ،والسيطرة على يلدات سعودية في منطقة الخوبة وقتل اعداد كبيرة من الضباط والجنود السعوديين اليوم الاحد .

وقال المصدر انه وبناء على خطط عسكرية محكمة تم تنفيذ عمليات عسكرية واسعة ، في منطقة ” الخوبة ” تم خلالها مهاجمة معسكرات ومواقع عسكرية سعودية وقتل اعداد كبيرة من الضباط والجنود . واضاف المصدر : ان قوات اللجان الشعبية – انصار الله – وقوات الجيش نجحوا في السيطرة على بلدت سعودية في ” الخوبة ” وهي كل من ” قمر ” و ” الظهيرة ” و” دار النصر ” بعد قتل اعداد كبيرة من الجنود والضباط السعوديين .
على صعيد متصل ، أكد مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش واللجان الشعبية، تمكنت اليوم من إسقاط طائرة ” أباتشي ” سعودية بمنطقة صافر في محافظة مأرب.
وأوضح المصدر، أن ” الجيش تمكن اليوم من استهداف طائرة أباتشي سعودية بصاروخ موجه، أصابها مباشرة وسقطت في منطقة صافر على بعد 10 كيلومترات من مدينة مأرب”.

يمن اباتشي سافطة
ونقلت وكالة سبأ، على لسان مصدر عسكري، لم تسمّه، إن الجيش الموالي لهم استهدف “الأباتشي” بصاروخ موجه أصابها مباشرة وسقطت بمنطقة صافر(10 كم عن مدينة مأرب)، التي تخضع لسيطرة عناصر “المقاومة الشعبية”، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، والتحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وقال مصدر عسكري يمني ، ان ” طائرة الأباتشي المستهدفة شاركت في عملية التغطية الجوية لزحف قام به عناصر المرتزقة وجنود تحالف العدوان السعودي باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية وجرى التصدي لهم وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد” ، كما اكد مصدر عسكري موالٍ للرئيس الفارّ، عبد ربه منصور هادي المقيم في الرياض، سقوط المروحية السعودية في محاظة مأرب ، ولكن المصدر زعم ، أن “الطائرة تعطلت مروحيتها، وهبطت اضطراريًا، دون وقوع إصابات بين أفراد طاقمها(لم يبين عددهم)”.
وتبنى انصار الله جماعة “الحوثي”، في وقت لاحق، عملية اسقاط طائرة ألاباتشي التابعة لتحالف العدوان السعودي – الخليجي على اليمن ، في منطقة صافر بمأرب وهي المنطقة التي شهدت اطلاق اللجان الشعبية والجيش اليمني صاروخ باليستي على معسكر لقوات التحالف السعودي – الخليجي قبل عشرة ايام ،ما ادى الى مقتل اكثر من 100 من مرتزقة القوات الاماراتية والسعودية والبجرينية ومن جنسيات اخرى، بينهم اردنيون .

تعقيب من موقعك.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .