قوات انصار الله والجيش اليمني يسيطرون على 3 بلدات سعودية في منطقة ” الخوبة ” في هجوم ناجح قتل فيه اعداد كبيرة من الجنود السعوديين

اعلن مصدر عسكري يمني مساء اليوم الاحد ، تنفيذ عمليات عسكرية مباغتة على المعسكرات والمواقع العسكرية السعودية في عمق الاراضي السعوية ،والسيطرة على يلدات سعودية في منطقة الخوبة وقتل اعداد كبيرة من الضباط والجنود السعوديين اليوم الاحد .

وقال المصدر انه وبناء على خطط عسكرية محكمة تم تنفيذ عمليات عسكرية واسعة ، في منطقة ” الخوبة ” تم خلالها مهاجمة معسكرات ومواقع عسكرية سعودية وقتل اعداد كبيرة من الضباط والجنود . واضاف المصدر : ان قوات اللجان الشعبية – انصار الله – وقوات الجيش نجحوا في السيطرة على بلدت سعودية في ” الخوبة ” وهي كل من ” قمر ” و ” الظهيرة ” و” دار النصر ” بعد قتل اعداد كبيرة من الجنود والضباط السعوديين .
على صعيد متصل ، أكد مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش واللجان الشعبية، تمكنت اليوم من إسقاط طائرة ” أباتشي ” سعودية بمنطقة صافر في محافظة مأرب.
وأوضح المصدر، أن ” الجيش تمكن اليوم من استهداف طائرة أباتشي سعودية بصاروخ موجه، أصابها مباشرة وسقطت في منطقة صافر على بعد 10 كيلومترات من مدينة مأرب”.

يمن اباتشي سافطة
ونقلت وكالة سبأ، على لسان مصدر عسكري، لم تسمّه، إن الجيش الموالي لهم استهدف “الأباتشي” بصاروخ موجه أصابها مباشرة وسقطت بمنطقة صافر(10 كم عن مدينة مأرب)، التي تخضع لسيطرة عناصر “المقاومة الشعبية”، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، والتحالف العربي الذي تقوده السعودية.
وقال مصدر عسكري يمني ، ان ” طائرة الأباتشي المستهدفة شاركت في عملية التغطية الجوية لزحف قام به عناصر المرتزقة وجنود تحالف العدوان السعودي باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية وجرى التصدي لهم وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد” ، كما اكد مصدر عسكري موالٍ للرئيس الفارّ، عبد ربه منصور هادي المقيم في الرياض، سقوط المروحية السعودية في محاظة مأرب ، ولكن المصدر زعم ، أن “الطائرة تعطلت مروحيتها، وهبطت اضطراريًا، دون وقوع إصابات بين أفراد طاقمها(لم يبين عددهم)”.
وتبنى انصار الله جماعة “الحوثي”، في وقت لاحق، عملية اسقاط طائرة ألاباتشي التابعة لتحالف العدوان السعودي – الخليجي على اليمن ، في منطقة صافر بمأرب وهي المنطقة التي شهدت اطلاق اللجان الشعبية والجيش اليمني صاروخ باليستي على معسكر لقوات التحالف السعودي – الخليجي قبل عشرة ايام ،ما ادى الى مقتل اكثر من 100 من مرتزقة القوات الاماراتية والسعودية والبجرينية ومن جنسيات اخرى، بينهم اردنيون .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.