قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنون الصهاينة يقتحمون المسجد الاقصى الشريف

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, الكيان الاسرائيلي, المسجد الاقصى, اهم الاخبار, فلسطين لاتعليقات

استمرارا لتدنيس المسجد الاقصى من قبل قوات الاحتلال الصهيوني ، اقتحمت هذه القوات صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، وهاجمت المصلين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، فيما قامت مجموعات من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الاقصى عبر باب المغاربة والسلسلة وحطة، وهاجمت المتواجدين داخل المسجد بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.
واضافوا : إن مواجهات تدور في هذه الأثناء داخل ساحات المسجد، وبالتحديد عند المسجد القبلي، علما أن القوات أغلقت أبواب المسجد بالسلاسل الحديدية.
كما اقدمت قوات الاحتلال على اقتحام ، المسجد القبلي – أحد مساجد الاقصى-، وألقت القنابل والأعيرة المطاطية مباشرة باتجاه المتواجدين داخله.
واعتدت قوات الاحتلال على حراس المسجد الأقصى بالدفع وأبعدتهم بالقوة عن محيط المسجد القبلي، كما منعتهم من التحرك داخل الساحات بحرية. وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال تنتشر في جميع ساحات المسجد الأقصى ، فيما قامت مجموعات من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة.
وفرضت قوات الاحتلال منذ فجر اليوم قيودها على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، بالتزامن مع دعوات “منظمات الهيكل” لاقتحامه في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.
ونصبت قوات الاحتلال حواجزها الحديدية على أبواب المسجد الاقصى، ومنعت الرجال من هم دون الـ50 عاما من دخوله، فيما اشترطت على النساء وكبار السن ترك هوياتهم على الأبواب للدخول إلى الأقصى، وبعد الساعة الـ6:30 صباحا منعت كافة المسلمين من دخول المسجد.

مسجد الاقصى الشريف اعتقل

مسجد الاقصى الشريف اصابات

تعقيب من موقعك.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .