قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنون الصهاينة يقتحمون المسجد الاقصى الشريف

استمرارا لتدنيس المسجد الاقصى من قبل قوات الاحتلال الصهيوني ، اقتحمت هذه القوات صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، وهاجمت المصلين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، فيما قامت مجموعات من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الاقصى عبر باب المغاربة والسلسلة وحطة، وهاجمت المتواجدين داخل المسجد بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.
واضافوا : إن مواجهات تدور في هذه الأثناء داخل ساحات المسجد، وبالتحديد عند المسجد القبلي، علما أن القوات أغلقت أبواب المسجد بالسلاسل الحديدية.
كما اقدمت قوات الاحتلال على اقتحام ، المسجد القبلي – أحد مساجد الاقصى-، وألقت القنابل والأعيرة المطاطية مباشرة باتجاه المتواجدين داخله.
واعتدت قوات الاحتلال على حراس المسجد الأقصى بالدفع وأبعدتهم بالقوة عن محيط المسجد القبلي، كما منعتهم من التحرك داخل الساحات بحرية. وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال تنتشر في جميع ساحات المسجد الأقصى ، فيما قامت مجموعات من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، عبر باب المغاربة.
وفرضت قوات الاحتلال منذ فجر اليوم قيودها على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، بالتزامن مع دعوات “منظمات الهيكل” لاقتحامه في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل”.
ونصبت قوات الاحتلال حواجزها الحديدية على أبواب المسجد الاقصى، ومنعت الرجال من هم دون الـ50 عاما من دخوله، فيما اشترطت على النساء وكبار السن ترك هوياتهم على الأبواب للدخول إلى الأقصى، وبعد الساعة الـ6:30 صباحا منعت كافة المسلمين من دخول المسجد.

مسجد الاقصى الشريف اعتقل

مسجد الاقصى الشريف اصابات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.