قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : قلنا سابقا ونعلنها اليوم بان قدراتنا الدفاعية غير قابلة للتفاوض

شدد قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي قائلا : “أعلنا ذلك سابقاً ونعلنها مجدداً بأن قدرات البلاد الدفاعية غير قابلة للتفاوض ٫ في رد حاسم على دعوات الرئيس الامريكي ترامب لاخضاع القدرات الصاروخية الايرانية للتفتيش ووضع الية لمنع تطويرها .

جاء ذلك خلال كلمة قائد الثورة الإسلامية، القائد العام للقوات المسلحة الايرانية الامام السيد علي الخامنئي في مراسم تخريج ومنح الرتب العسكرية لدفعة جديدة من خريجي جامعات الضباط في جيش الجمهورية الإسلامية، اقيمت صباح اليوم الاربعاء في جامعة الامام علي (ع) بطهران .
ونوه قائد الثورة الإسلامية الى إن إيران العزيزة كانت خانعة يوما ما لسيطرة المستشارين الأمريكيين والصهاينة والبريطانيين، مشددا على ان : “الجمهورية الإسلامية أتت لكي تمنح إيران العزة والاقتدار؛ اليوم فإن مشكلة الاستكبار معنا هو تعاظم قوّتنا في المنطقة؛ ان كل ما يشكل عنصرا من عناصر القوة الوطنية يرى فيه الاعداء عائقا يزعجهم ويعملون على مواجهته.
وشدد قائد الثورة الاسلامية الخامنئي على ان اي تقدم في البلاد يتوقّف على الأمن وتعزيزه؛ مضيفا: “واحدة من المسائل المهمة للبلاد اليوم هي الاقتصاد ومعيشة الشعب”.
وأشار الامام الخامنئي الى أن الاقتصاد بحاجة الى الامن ويجب أن يرتكز على الأمن؛ مبينا ان أحد المشاكل التاريخية في إيران يكمن في “ارتباط اقتصادها بالنفط، وهذا ما أدّى الى وجود قلق على الأمن الاقتصادي على مدى جميع المراحل”.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.