الحوثيون يقتلون نائب رئيس اركان الجيش في قوات الرئيس الهارب هادي

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, الحوثيون, السعودية, الشرق الأوسط, العدوان السعودي - الخليجي على اليمن, اليمن, تقارير هامة لاتعليقات

نجحت اللجان الشعبية – انصار الله الحوثيين – والجيش اليمني من قتل اللواء أحمد سيف اليافعي، نائب رئيس هيئة أركان قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، خلال اشتباكات مع مرتزقة الرئيس المستقيل والهارب الى الرياض عبدر ربه هادي في مدينة ” المخا ” عند باب المندب على البحر الأحمر.

واللوا اليافعي هو أكبر قائد عسكري في قوات هادي بالمنطقة الجنوبية الغربية التي تشهد قتالا ضاريا مع الحوثيين.
ونقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري قوله إن هجوما صاروخيا على معسكر قرب مدينة المخا أسفر عن مقتل اليافعي وآخرين.
وكانت القوات الموالية لهادي قد تمكنت من استعادة المخا الشهر الماضي.
ويشن تحالف عسكري بقيادة السعودية غارات داخل اليمن منذ مارس/آذار 2015 دعما لهادي في مواجهة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح.
يذكر ان الحوثيين نجحوا في اسقاط نظام الرئيس الهارب الى الرياض عبد ربه هادي ، في سبتمبر/أيلول 2014 ونجحوا في اجراء انتخابات لمجلس النواب اليمني بمشاركة قوى سياسية وعشائرية مناهضة للنظام السعودي ،

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .