الحوثيون يعلنون نجاحهم في اجراء تجربة على صاروخ باليستي متوسط المدى باستهداف موقع عسكري داخل السعودية

أعلنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، التابعة للحوثيين، إجراء تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى اليوم الخميس على هدف عسكري في السعودية.

ونقلت وسائل الإعلام اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون، عن القوة قولها إن الصاروخ الباليستي أصاب هدفه العسكري في عمق السعودية بدقة. ولم تعلن القوة الصاروخية المنطقة السعودية التي أصابها الصاروخ.

وأضافت جماعة “أنصار الله” الحوثية، في موقعها الرسمي: “يأتي هذا الإنجاز النوعي للقوة الصاروخية بالتزامن مع احتفالات شعبنا اليمني الصامد بذكرى المولد النبوي الشريف.
يذكر أن السعودية تشن حربا عدوانية على اليمن باسم التحالف العربي تشاركها الامارات السودان ومصر والبحدين بالاضافة الى مرتزقة من سنغافورة والسنغال منذ مارس عام 2015 بمشاركة ميليشيات تابعة للرئيس اليمني الهارب والمقيم في الرياض، عبد ربه منصور هادي،فيما تتصدى قوات الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لهذا العدوان الذي يستخدم احدث الاسلحة الفتاكة المدعومة بتكنلوجيا متطورة دون ان يحقق اهدافه باسفققاط النظام اليمني ن فيما تمكن الحوثيون والجيش اليمني في التغلغل في عمق الاراضي السعودية واستهداف مواقع استراتيجية بصواريخ باليستية وذروتها كانت الضربة الصاروخية في يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني، الذي استهدف مطار الملك خالد بن عبد العزيز في الرياض واصابه بشكل دقيق حسب شهود عيان وتقارير غربية ٫ وأكد الإعلام الحربي اليمني أن الصاروخ كان من طراز “بركان إيتش-2″،وقد أصاب هدفه بـ”دقة عالية”.

Реклама 53

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.