أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا / الاتحاد الاوروبي / شمخاني: طهران ستواصل أنشطتها النووية حتى يغير الغرب سلوكه

شمخاني: طهران ستواصل أنشطتها النووية حتى يغير الغرب سلوكه

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إن بلاده ستواصل تطوير برنامجها النووي “حتى يغير الغرب سلوكه غير المشروع”.

وأضاف شمخاني خلال لقائه اليوم السبت مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في طهران، إن إيران “لن تقبل بأي اتفاق لا يوفر مطالبنا بشأن ضمانات أمريكية وأوروبية قابلة للتحقق”.
وتابع شمخاني: “التزمنا بكل تعهداتنا وهدفنا هو رفع العقوبات والحصول على المزايا الاقتصادية للاتفاق، وأي اتفاق لا يضمن رفع العقوبات ولا يحقق مصالح إيران الاقتصادية لن يكون مفيدا”.
واتهم أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، الولايات المتحدة بما أسماه “اتباع سياسة التناقض عبر اعتمادها على التهديد بالعقوبات والضغوط، لأطال أمد المفاوضات النووية”.
وقال إن “إجراءات إيران الانتقامية في المجال النووي هي مجرد ردود قانونية تتسم بالعقلانية على الممارسات الأحادية الأمريكية والتقاعس الأوروبي وسوف تستمر طالما لم تتغير ممارسات الغرب غير القانونية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يعلق على قتل الاسير المحرر عمار فلاح بدم بارد من قبل جندي اسرائىل : الحل في المقاومة المسلحة

علق “حزب الله” على اغتيال الشاب الفلسطيني عمار مفلح على يد جندي إسرائيلي بالقول إن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *