أخبار عاجلة
الرئيسية / اوروبا / الاتحاد الاوروبي / ايران : مستعدون لاتفاق “جيد وفوري” شرط “الامتثال الكامل” لخطوطنا الحمر

ايران : مستعدون لاتفاق “جيد وفوري” شرط “الامتثال الكامل” لخطوطنا الحمر

أعلن وزير الخارجية الايراني عبد اللهيان استعداد الجمهورية الاسلامية “لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق جيد وفوري” شرط الامتثال “الكامل للخطوط الحمر” التي رسمتها إيران لتسوية الاتفاق النووي.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، بحثا خلاله “آخر نتائج مفاوضات فيينا بشأن إلغاء الحظر عن إیران”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية.
ورحّب عبد اللهيان، حسب الوكالة، بـ “التوصل إلى الاتفاق النهائي في أقرب وقت ممكن”، وأكد استعداد بلاده “لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق جيد وفوري”، قائلا إن “وجود وزراء الخارجية في فيينا والإعلان عن الاتفاق النهائي رهن بالامتثال الكامل للخطوط الحمراء التي أعلنتها إيران، بما في ذلك قضية الضمانات الاقتصادية الفاعلة”.
وحذر من أن “تسرع الجانب الغربي واستعجاله لا يمكن أن يحول دون مراعاة خطوط إيران الحمراء”.
وأضاف الوزير الإيراني أن كبير مفاوضي بلاده، علي باقري، والخبراء الآخرون، “سيبقون في فيينا لتشاور مستمر ونشط مع جميع الوفود، وسيواصل وفدنا مساعيه الجادة للتوصل إلى اتفاق نهائي وجيد”.وأبدى استعداده “للحضور في فيينا عندما تقبل الأطراف الغربية الخطوط الحمراء المتبقية التي أعلناها”.
ونقلت الوكالة عن بوریل أن الاتفاق المقبل يراعي المطالب الرئيسية لإيران، وأضاف: “نود أن نقول کمنسق المفاوضات بين إيران ومجموعة 4+1، إن المفاوضات تسير نحو التقدم والتوصل إلى النتيجة النهائية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *