أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية

الاتفاق النووي الايراني مع السداسية

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : لم تكن لدي قناعة بالاتفاق النووي ونبهت المسؤولين بذلك واؤكد بان زوال اسرائيل امر محتم

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي انه لم تکن لديه قناعة كاملة بالطريقة التي تم بها تنفيذ الاتفاق النووي المبرم مع المجموعة السداسية الدولية.

أكمل القراءة »

الرئيس الايراني يحذر من ان انهيار الاتفاق النووي امر خطير لايران والعالم ويمنح دول اربعة زائد واحد ستين يوما للالتزام به والا ستتخلى بلاده عن التراماتها

حذر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، من أن انهيار الاتفاق النووي أمر خطير لإيران وللعالم، مضيفا أن طهران لا تريد الانسحاب من الاتفاق النووي.

أكمل القراءة »

المجلس الاعلى للامن القومي الايراني يؤكد منح ” دول اربعة زائد واحد ” مهلة ستين يوما لتنفيذ التزاماتها في النفط والبنوك والا فستلغي التزاماتها في التخصيب والماء الثقيل

أصدر المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني بيانا اليوم الأربعاء بعد إبلاغ طهران سفراء كل من روسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين وقف تنفيذ بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي.

أكمل القراءة »

ايران ستعلن غدا التخلي عن بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي ردا على عجز الاوروبيين عن الوفاء بالتزاماتهم

أفادت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية بأن طهران ستعلن غدا الأربعاء التخلي عن بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي مع الشركاء الدوليين.

أكمل القراءة »

قطع صادرات النفط الايراني .. مساع امريكية بتواطؤ سعودي واماراتي في محاولة دفع الاقتصاد الايراني للانهيار

تعيش إيران (القوة النفطية) في أوبك والعالم، حاليا، أبرز تحدياتها الجيوسياسية والاقتصادية منذ الاتفاق النووي 2015، ويتمثل في فرض العقوبات الامريكية على صادراتها النفطية وسعيها لوقف كامل صادراتها النفطية، مصدر الدخل الرئيس، بفعل عقوبات أمريكية .

أكمل القراءة »

الرئيس الايراني روحاني يكشف : امريكا طلبت من خمس من القادة في العالم ترتيب لقاء لترامب معي ولكني رفضت ذلك

كشف الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الخميس، أن اميركا هي من تسعى للتفاوض مع ايران وليس العكس وتتابع عمليا هذا الموضوع حتى انها وسطت خمسة من القادة في العالم لترتيب لقاء له مع الرئيس ترامب .

أكمل القراءة »

ظريف يحذر الاتحاد الاوروبي قائلا : صبر الجمهورية الاسلامية الايرانية بدأ ينفد

حذر وزير خارجية ايران “في سياق اشارته الى تاكيد الوكالة الدولية للطاقة الذرية التزام ايران بالاتفاق النووي مرارا”، بأن صبر الجمهورية الاسلامية الايرانية بدأ ينفد.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية الايراني ظريف مخاطبا ترامب : لن تحصل على اي اتفاق افضل من الاتفاق النووي

في تعليق له على فشل المفاوضات في ؛ قمة هانوي ” بين الرئيس الامريكي ترامب ونظيره الكوري الشمالي ” كيم جونغ اون ” ٫ أكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب لا يمكنه التوصل الى اتفاق افضل من الاتفاق النووي.

أكمل القراءة »

مصدر حكومي يرجح عودة وزير الخارجية الايراني ظريف عن استقالته

رجح مصدر حكومي ايراني عودة وزير الخارجية طريف عن استقالته ٫ في وقت أعلنت الخارجية الإيرانية اليوم الأربعاء أن رئيس البلاد حسن روحاني رفض قبول استقالة وزير الخارجية محمد جواد ظريف.

أكمل القراءة »

رئيس وزراء بلجيكا في القمة الاوروبية العربية : الاتفاق النووي مع ايران يحمي مصالحنا الجيوسياسية

قال رئيس وزراء بلجيكا، شارل ميشيل : “نحاول أن نجري حوارا مع إيران حول الاتفاق النووي لحماية مصالحنا الجيوسياسية، وهي ليست بالضرورة نفس مصالح الولايات المتحدة”.

أكمل القراءة »

على لاريجاني : امريكا سعت لعزل ايران ولكن هي التي باتت معزولة بعز خروجها من الاتفاق النووي

اكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني : ان اميركا هي التي اصبحت في عزلة بخروجها من الاتفاق النووي بعدما كانت تسعي لتاجيج الخلافات بين ايران والدول الاخرى وكذلك فرض العزلة على ايران .

أكمل القراءة »

طهران تحذر الاوربيين : المطلوب الاسراع في تفعیل الآلیة المالیة قبل فوات الاوان

اعتبر مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي، التعاون مع ايران في مجال الاتفاق النووي خاصة من جانب الاوروبيين بانه ليس جيدا، مؤكدا بان الجميع سيخسر لو تلاشت الثقة ٫ محذرا الاوروبيين : ان كلمتي الاخیرة لاوروبا هي الاسراع في تفعیل الآلیة المالیة قبل فوات الاوان.

أكمل القراءة »

طهران ترد بقوة على وزير الخارجية الفرنسي : قدراتنا الصاروخية غير قابلة للنقاش وسنطورها حسب الحاجة

ردا على تصريحا وزير الخارجية الفرنسي الذي دعا ايران للتفاوض بشان صواريخها الباليستية ٫قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي أن القدرات الصاروخية هي جزء من قوة الردع المشروعة وضمان للأمن القومي الايراني وغير قابلة للنقاش كما تم اطلاع الطرف الفرنسي على ذلك.

أكمل القراءة »

مقتل قيادي في حرس الثورة الاسلامية عند تنظيف سلاحه وقيادة الحرس تنعيه بانه : الحكيم والذكي والشجاع

اعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، أن القيادي البارز فيه، اللواء قدرة الله منصوري، أصيب برصاصة قاتلة خرجت مت سلاحه الشخصي.

أكمل القراءة »

موغريني : ايران التزمت بتعهداتها كافة و ” الالية المالية ” ستدخل حيز التنفيذ خلال اسابيع

أكدت مسؤولة السياسة الخارجية لدى الاتحاد الاوروبي فدريكا موغيرني، ان الآلية المالية الاوروبية الخاصة للتعاون مع ايران ستدخل حيز التنفيذ خلال الاسابيع القادمة ٫ مشددة على “أن ايران التزمت بتعهداتها كافة؛ وهو ما اكدت عليه الوكالة الدولية للطاقة الذرية في 13 تقريرًا صدر عنها بصورة متتالية”.

أكمل القراءة »

ظريف يؤكد : السياسات الأمریكیة حولت المنطقة الى مخزن للبارود

اكد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف، إن السياسات الأمریكیة حولت المنطقة الى مخزن للبارود، الأمر الذی یمثل سیاسة خطیرة للغایة یعتمدها الامریكیون فی منطقتنا.

أكمل القراءة »

وزير الخارجية ظريف في روما : ايران لاتعتزم اعادة التفاوض مع الولايات المتحدة بشان الاتفاق النووي

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الخميس، أن طهران لا تعتزم إعادة التفاوض على اتفاق إيران النووي الموقع في 2015 كما تطالب الولايات المتحدة.

أكمل القراءة »

المصافي في كوريا الجنوبية تستعد لاستئناف استيراد النفط الايراني بعد حصولها على استثناء من الحظر الامريكي

قالت مصادر مطلعة إن المصافي في كوريا الجنوبية تتطلع لاستئناف استيراد النفط الإيراني بداية من يناير كانون الثاني بعد الحصول على استثناء من الحظر الامريكي المفروض على طهران.

أكمل القراءة »