أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤولة في الاتحاد الاوروبي : إيران لم تقم بأي تجاوزات في ما يتعلق بالاتفاق النووي

مسؤولة في الاتحاد الاوروبي : إيران لم تقم بأي تجاوزات في ما يتعلق بالاتفاق النووي

اكدت كورنيليا إرنست مسؤولة المجموعة البرلمانية الأوروبية للعلاقات مع إيران “كورنيليا إرنست” ان إيران لم تقم بأي تجاوزات في ما يتعلق بالاتفاق النووي.

كما اعتبرت ارنست في تغريدة على تويتر ان الاتفاق النووي هو من أهم الاتفاقيات التي تم توقيعها في السنوات الأخيرة، مشددة على ضرورة الحفاظ عليها.
وفي إشارة إلى انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي قالت : إذا كنتم تريدون الشرق الاوسط خاليا من السلاح النووي، فعليكم العودة إلى طاولة المفاوضات.
وقالت إرنست “يجب أن تبدأ المفاوضات مع إيران الآن والاتحاد الأوروبي يمكن أن يكون وسيطا”، مؤكدة ان “إيران لم تقم بأي تجاوزات في ما يتعلق بالاتفاق النووي”.
واضافت إرنست : تبني فرنسا وبريطانيا عدم رفع العقوبات عن إيران سياسة خاطئة، واصفة الاتفاق النووي بأنه إنجاز مهم للنهج متعدد الأطراف.
وحول التحديات التي تواجه العودة إلى الاتفاق النووي وجهود المجموعة البرلمانية في الوصول إلى توافق بين الأطراف قالت ارنست: ان الخطوة الأولى يجب أن تأتي من واشنطن فهي من تسببت بالفوضى، مشددة على ضرورة عودة الولايات المتحدةإلى الاتفاق النووي بسرعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *