أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بوريل : أوروبا تواجه أخطر أزمة أمنية منذ الحرب العالمية الثانية

بوريل : أوروبا تواجه أخطر أزمة أمنية منذ الحرب العالمية الثانية

أكد المفوض الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن أوروبا تواجه “أخطر أزمة أمنية منذ الحرب العالمية الثانية”، على خلفية الوضع في أوكرانيا.

وقال بوريل خلال مؤتمر في مدينة مدريد الإسبانية: “اليوم، لا أحد يشك في هذا. أوروبا في خطر”، واصفا الوضع الحالي حول أوكرانيا بأنه أخطر أزمة أمنية في أوروبا “منذ الحرب العالمية الثانية”.
ودعا بوريل إلى زيادة الإنفاق الدفاعي من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد ٫ وأشار أنه لا يتم النظر في مسألة إنشاء جيش أوروبي مشترك في المستقبل القريب.
وفي حديثه للصحفيين بعد المؤتمر، لم يعلق بوريل على اختبار روسيا لصاروخ “سارمات” الباليستي العابر للقارات، لكنه نوه إلى أن “روسيا تشكل تهديدا واضحا في الوقت الحالي، لقد غزت بلدا آخر وهو أوكرانيا”.
وأضاف: “نحن نساعد أوكرانيا بقدر ما نستطيع، ونبحث عن حلول دبلوماسية للصراع”.
وتابع: “نحن بحاجة إلى الوصول إلى وقف إطلاق النار والمفاوضات التي ستسمح لنا بتحقيق السلام مرة أخرى. ولكن حتى يصبح بوتين جاهزا لذلك، يجب أن نواصل دعم أوكرانيا للدفاع عن نفسها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *