أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاتحاد الأوروبي: أطراف الاتفاق النووي أكدت عزمها على مواصلة الجهد الدبلوماسي لإحيائه

الاتحاد الأوروبي: أطراف الاتفاق النووي أكدت عزمها على مواصلة الجهد الدبلوماسي لإحيائه

أشاد الاتحاد الأوروبي بالمواقف التي طرحتها الدول الأعضاء في الاتفاق النووي مع إيران في الاجتماع الذي عقد بينها اليوم الجمعة في العاصمة النمساوية فيينا.

وجاء ذلك في بيان صدر عن نائب الأمين العام للدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، إنريكي مورا، الذي ترأس الاجتماع الذي عقدته اليوم في فيينا اللجنة المشتركة الخاصة بخطة العمل الشاملة المشتركة (أي اتفاق إيران النووي).
وأكد البيان أن ممثلين عن إيران وروسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والصين شاركوا في اجتماع اليوم، مضيفا: “استعرض المشاركون نتائج المشاورات التي جرت على مستويات مختلفة، منذ اجتماع اللجنة المشتركة السابق، بشأن إمكانية عودة الولايات المتحدة إلى خطة العمل المشتركة الشاملة، وناقشوا سبل ضمان العودة إلى تطبيق خطة العمل الشاملة المشتركة بشكل كامل وفعال”.
ولفت البيان إلى أن اللجنة اطلعت خلال الاجتماع على نتائج العمل الذي أدته مجموعتا الخبراء الخاصتان بمسألتي رفع العقوبات الأمريكية عن إيران وعودة طهران إلى تطبيق كامل التزاماتها النووية، مؤكدا أن المجتمعين “لفتوا إلى تبادل الآراء البناء والموجه صوب تحقيق النتائج”.
وتابع: “في ظل البيان الوزاري المشترك الصادر في 21 ديسمبر، أكد المشاركون عزمهم على المضي قدما في الجهد الدبلوماسي المشترك الحالي”.
وأكد الاتحاد الأوروبي أن منسقه سيواصل اتصالاته المنفصلة مع جميع أطراف الاتفاق النووي والولايات المتحدة التي انسحبت منه عام 2018، فيما وجهت اللجنة المشتركة مجموعتي الخبراء بمواصلة عملهما واتفقت على عقد اجتماع جديد الأسبوع القادم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الاعلام اليمني يعلق في تغريدة له على تحرير مديرية العبدية من مليشيات هادي

في تعليق لم يخل من نهكم قال وزير الاعلام في صنعاء ضيف الله الشامي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *