أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مفوض الامن والخارجية الاوروبية بوريل يعلن وضع قوات الردع النووي لحلف الناتو في حالة تاهب

مفوض الامن والخارجية الاوروبية بوريل يعلن وضع قوات الردع النووي لحلف الناتو في حالة تاهب

أعلن مفوض الأمن والخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أن منظومة الردع النووي الأطلسية في حالة تأهب قصوى، مضيفا أن ما يجري في أوكرانيا “حرب على الحدود الأوروبية”. جاء ذلك ردا على طلب الرئيس بوتين من وزير دفاعه ورئيس هيئة اركان الجيوش الروسية وضع قوات الردع النووي في حالة تاهب قصوى ردا على تهديدات الناتو لروسيا ودعمه لاوكرانيا بتقديم كافة انواع الاسلحة الفتاكة اليه.

وقال بوريل إنه “من المهم للغاية” أن أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وضع منظومة الردع النووية الروسية في حالة التأهب القصوى وسط مواصلة موسكو عمليتها العسكرية في أوكرانيا.
واكد مفوض الامن والخارجية الاوروبي على أن الاتحاد الأوروبي يقدم أسلحة لكييف، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي يقدم فيها الاتحاد أسلحة إلى دولة غير عضو فيه.
الجدير بالذكر ان الجيش الروسي اعلن عند بدء العمليات العسكرية ضد اوكرانيا في الخامس والعشرين من هذا الشهر بعدما رفضت الولايات المتحدة والناتو اعطاء الضمانات الامنية بعدم ضم اوكرانيا لحلف الناتو ،وعدم توسع الناتو شرقا ووقف انتشار بنيته التحتية العسكرية على تخوم روسيا وقد رفضت الولايات المتحدة والناتو تقديم هذه الضمانات لروسيا وهو ما اعتبره الرئيس بوتين اشارة الى نوايا عدوانية مبيتة تستهدف امن روسيا والشعب الروسي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لبنان : مجاهدو “حزب الله” ينفذون 9 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني السبت ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *