أخبار عاجلة

حزب الله

السيد نصر الله: إذا ثبت ضلوع “اسرائيل” في تفجير المرفأ فستدفع ثمناً بحجم هذه الجريمة

حذر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في حديثه عن احتمالات وجود دور لاسرائيل في انفجار مرفأ بيروت قائلا : ن “اسرائيل ستدفع ثمناً بحجم هذه الجريمة اذا كانت قد ارتكبتها”.

أكمل القراءة »

الامم المتحدة : حصيلة انفجار مرفأ بيروت مصرع 178 شخصا وأصابة نحو 6000 اخرين وفُقدان 30 شخصا

اعلنت لأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن عدد القتلى جراء الانفجار الهائل الذي وقع الأسبوع الماضي في العاصمة اللبنانية، ارتفع إلى 178، وأصيب ما يقدر بنحو 6000 شخص وفُقد 30 على الأقل.

أكمل القراءة »

مسؤول في الاليزية : ماكرون ابلغ ترامب ان سياسة العقوبات الاميركية ضد لبنان كانت نتيجتها لصالح حزب الله

قال مسؤول بقصر الإليزيه، اليوم السبت، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن سياسات الضغط الأمريكية يمكن أن يستغلها “حزب الله”.

أكمل القراءة »

السيد نصر الله : انفي بشكل قاطع وحازم وحاسم وجود أي شيء لحزب الله في المرفأ سابقاً وفي الوقت الحالي ولا حتى رصاصة واحدة

أكد الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله أننا أمام فاجعة كبرى بكل المعايير، وأمام حادث له نتائج انسانية كبيرة وتداعيات اجتماعية وصحية واقتصادية تحتاج إلى تعاط استثنائي على كل الصعد.

أكمل القراءة »

قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء سلامي : ايران لن تترك شعب لبنان لوحده مطلقا في الظروف الصعبة

أكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي ان ايران لن تترك لبنان مطلقا في الظروف الصعبة، معتبرا ان الشعب اللبناني هو اسطورة المقاومة في العالم الاسلامي، وطالما تعامل مع الحوادث بصبر واستقامة.

أكمل القراءة »

تقرير امني اسرائيلي : : 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب الله والمقاومة في غزة

كشف التقرير الجديد لمراقب الدولة في إسرائيل ٫ ان 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب الله والمقاومة الفلسطينية في غزة ٬ كاشفا عن عيوب خطيرة في القدرة على حماية الجبهة الداخلية والمواقع الحساسة من الصواريخ، وغيرها من التهديدات الجوية.

أكمل القراءة »

الرئيس عون ردا على تهديدات اسرائيلية : لبنان ملزم أيضا بالدفاع عن أرضه وسيادته

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن إسرائيل تخرق بوتيرة متصاعدة قرار مجلس الأمن 1701 (الصادر عقب العدوان الإسرائيلي عام 2006) وتتوالى اعتداءاتها على لبنان، مشيرا ٫ محذرا الاسرائيليين بالقول “إلا أننا ملتزمون أيضا بالدفاع عن أنفسنا وعن أرضنا ومياهنا وسيادتنا، ولا تهاون في ذلك”.

أكمل القراءة »

ضغوط اميركية على الكويت والعراق لمنعهما من ابرام اتفاقيات تجارية مع لبنان في مقدمتها تامين الوقود الى الشعب اللبناني

كشفت مصادر حكومية في بيروت أن هناك ضغوط سياسية اميركية لمنع ابرام اي اتفاق نفطي او غير نفطي، بين لبنان وكلّ من ​العراق​ و​الكويت ٫ ومنع وصول الوقود للشعب اللبناني ٫ وتشارك في هذه الضغوط قوى لبنانية حليفة لامريكا والسعودية .

أكمل القراءة »

الاسرائيليون يكتشفون كذب رواية جيش الاحتلال الاسرائيلي باحباط هجوم لحزب الله في مزارع شبعا واكتشفوا ان نتيناهو باعهم وهما

في واحدة من اكبر الفضائح التي وقع فيها جيش الاحتلال الاسرائيلي باعلام احباط هجوم نفذته خلية لحزب الله ٫ اكتشف الاسرائيليون ان جيشهم يتخبط في افتعال نصر على حزب الله ٫ فبينما أعلن الجيش الإسرائيلي معلنا التصدي لخلية تابعة لحزب الله مضيفا أنه “لا يعرف وضعهم الصحّي”، أكّدت القناة 12 …

أكمل القراءة »

حزب الله: معادلة الردع قائمة مع “إسرائيل” ونحن لسنا بوارد تعديلها وهناك حالة ارتباك لدى الكيان المحتل

أكد نائب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني​ نعيم قاسم تلقي الحزب رسالة عبر الأمم المتحدة، مؤكدا أنه “لا تغيير في قواعد الاشتباك مع إسرائيل”، وأن الأجواء لا تشي بحصول حرب قريبا مشسرا الى وحود ارتباك في قيادة الكيان الاسرائيلي.

أكمل القراءة »

الشيخ قاووق: القائد الكبير الشهيد سليماني عرّض حياته للخطر عدة مرّات حمايةً للسيد نصر الله والصواريخ الدقيقة من لمسات الشهيد

استذكر عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق دور القائد الكبير الشهيد الحاج قاسم سليماني قائد قوة القدس ٬ خلال أيام حرب تموز ، مؤكدا أن “الصواريخ الدقيقة التي أرست معادلات جديدة في الصراع مع العدو، وكشفت عمق هذا الكيان للمرة الأولى منذ الـ 48 للمقاومة والتي تطوّق …

أكمل القراءة »

رئيس اركان الجيش الامريكي يزور كيان الاحتلال الاسرئيلي في زيارة غير معلنة للتنسيق العسكري في مواجهة ايران وحزب الله

قام رئيس أركان الجيوش الأميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي الذي كان له دور كبير في تنفيذ عملية اغتيال القائدين الشهيدين قاسم سليماني والمهندي بزيارة غير معلنة إلى إسرائيل الجمعة لإجراء محادثات حول “إيران والتحديات الأمنية الإقليمية”، وفق ما ذكر الجيش الإسرائيلي الذي أكد تعزيز قواته على حدوده الشمالية.

أكمل القراءة »

الجيش اللبناني يعلن قيام 20 طائرة استطلاع لجيش الاحتلال الاسرائيلي باختراق أجواء منطقة الجنوب

كشفت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني إن 20 طائرة استطلاع تابعة للجيش الإسرائيلي اخترقت أجواء منطقة الجنوب يوم الجمعة.

أكمل القراءة »

حزب الله في بيان له : تعريض المقاتلات الاميركية حياة ركاب الطائرة المدنية الايرانية للخطر عمل ارهابي

أدان حزب الله تعرض طائرة إيرانية مدنية تابعة للخطوط الجوية ماهان الإيرانية ” الى استفزاز خطير نفذته المقاتلات الاميركية عرضت حياة ركاب الطائرة الايرانية لخطر الموت بينما كانت تحلق في الاجواء السورية مساء الخميس،متوجهة الى بيروت .

أكمل القراءة »

جيش الاحتلال الاسرائيلي يعلن مقتل احد جنوده واصابة ضابط جراء انقلاب مركبة عسكرية قرب الحدود مع لبنان

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر جراء انقلاب مركبة عسكرية على الحدود الفلسطينية مع لبنان فيما بدأ جيش الاحتلال الاسرائيلي استنفار قواته على الحدود مع لبنان تحسبا لعملية عسكرية انتقامية ينفذها حزب الله ثآرا لاستشهاد مقاتل له يدعى علي كامل محسن في صواريخ …

أكمل القراءة »

حزب الله ينعى للشعب اللبناني والمقاومة استشهاد المجاهد علي كامل محسن في غارة اسرائيلية في محيط دمشق واستفار اسرائيلي خشية من الانتقام

نعى “حزب الله” للشعب اللبناني والمقاومة اليوم الثلاثاء، المجاهد على كامل محسن أحد مقاتليه، الذي استشهد في الغارة الإسرائيلية التي شنها الطيران الإسرائيلي مساء أمس الاثنين بمحيط دمشق.

أكمل القراءة »

السيد نصر الله يعلن بدء المقاومة الصناعية والزراعية.. مخاطبا الإدارة الأمريكية: لن نسمح لكم بتجويع اللبنانيين وخنقهم

في كلمة متلفزة، للامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله مساء الثلاثاء، استذكر نصر الله  الانتصارات وهزيمة المشروع الأميركي في المنطقة من بوابة لبنان، على أبواب ذكرى حرب تموز.

أكمل القراءة »

وفد من حماس يسلم رسالة لحزب الله من ” إسماعيل هنية ” موجهة إلى الأمين العام السيد نصر الله بشان تداعيات خطر قرار الضم الاسرائيلي

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، الاثنين، رسالة إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، حول قرار ضم الضفة الغربية وصفقة القرن.

أكمل القراءة »