أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي يكشف عن تزويد نظام ال خليفة في البحرين بالطائرات المسيرة وزيادة التنسيق العسكري والاستخباراتي معه ومع نظام ال زايد

الكيان الاسرائيلي يكشف عن تزويد نظام ال خليفة في البحرين بالطائرات المسيرة وزيادة التنسيق العسكري والاستخباراتي معه ومع نظام ال زايد

اعلنت صحيفة أمريكية أن “تل ابيب” تتطلع إلى دمج دفاعاتها الجوية مع حلفائها الجدد في المنطقة من الانظمة العربية التي وقعت اتفاقات التطبيع الخيانية معها، في إشارة إلى نظامي بن زايد في الامارات وال خليفة في البحرين.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤول إسرائيلي قوله: إن “تل أبيب عرضت بالفعل تقديم مساعدة مباشرة للإمارات تتعلق بالدفاع الجوي”.
وأضاف: “نتبادل مع أبوظبي المعلومات الاستخبارية والتهديدات المحتملة لكل منهما”.
كما نقلت الصحيفة عن مسؤول في نظام ال خليفة قوله إن “إسرائيل” وافقت على تزويد المنامة بطائرات مسيرة وأنظمة مضادة للطائرات.
وأكد هذا المسؤول للصحيفة أن بلاده عملت مع أجهزة الأمن الإسرائيلية -بما فيها جهاز الاستخبارات (موساد)- على تدريب ضباط استخباراتها.
والاثنين الماضي، قال وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، إنه أجرى محادثة وصفها ب ” الممتازة” مع القائد العام للجيش البحريني (القائد العام لقوة دفاع البحرين) المشير الركن خليفة بن أحمد بن سلمان آل خليفة.
وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان غانتس أبلغ المسؤول البحريني تحياته للملك عيسى بن حمد، و”تقديره للرؤية والقيادة اللتين يقودهما”.
في سياقٍ متصل قالت “وول ستريت جورنال”، أمس أيضاً، نقلاً عن مسؤول أمريكي قوله إن الرئيس جو بايدن سيضغط من أجل شراكات أمنية أعمق وأكثر علنية بين الخصوم السابقين.
وجاءت هذه التصريحات التي نقلتها الصحيفة الأمريكية قبيل زيارة سيقوم بها الرئيس الأمريكي إلى المنطقة، حيث يزور تل ابيب والرياض.
ويبدأ بايدن، اليوم الأربعاء، أول زيارة له إلى المنطقة، وتشمل “إسرائيل” والضفة الغربية، قبل أن يقلع مباشرة من “تل أبيب” إلى السعودية.
كما سيحضر الرئيس الأمريكي بمدينة جدة السعودية السبت المقبل -اليوم الأخير من زيارته- قمة تضم قادة مجلس التعاون، إضافة إلى مصر والعراق والأردن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *