أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / بن حبتور : دولتا العدوان السعودية والإمارات تستغلان جزر اليمن وسواحله لمصالح الصهاينة

بن حبتور : دولتا العدوان السعودية والإمارات تستغلان جزر اليمن وسواحله لمصالح الصهاينة

قال رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور،  إنّ السعودية والإمارات “تستغلان جزر اليمن وسواحله لمصالح الصهاينة والأميركيين والبريطانيين”، قائلاً إنّ “دولتي الاحتلال السعودي والإماراتي تعملان بكل وسيلة من أجل إطالة أمد وجودهما في نهب ثروات اليمن ومقدراته”.

وأضاف ابن حبتور، إنّ “الأوضاع المتردية بالمحافظات الواقعة تحت الاحتلال السعودي الاماراتي، هي نتاج سعي دولتي الاحتلال لتكريس نهج الفوضى والخراب والدمار”.
وأشار رئيس الوزراء اليمني خلال لقائه محافظ عدن طارق سلام ومحافظ المهرة القعطبي علي حسين الفرجي، إلى أنّ “دولتي الاحتلال السعودية  والامارات تعملان بكل وسيلة من أجل إطالة أمد وجودهما في نهب ثروات اليمن ومقدراته واستغلال جزره وسواحله لمصالح الصهاينة والأميركين والبريطانيين”.
وشدد بن حبتورعلى أنّ “اليمن بسجله النضالي المشرف وتاريخه المقاوم للغزاة والمحتلين قادر على طرد المحتلين الجدد وضمان أمنه وسيادته وسلامة ووحدة أراضيه”.
وركز اللقاء على الأوضاع في المحافظات الجنوبية المحتلة، في ظل استمرار الاختلاف والنزاع بين “العملاء والمرتزقة” بفصائلهما المتعددة وتأثير ذلك على الوضع الأمني والخدمي فيها وتداعياته الكارثية على المواطنين.
وتطرق ابن حبتور إلى “محاولة الأطراف العميلة التغطية على الخلاف القائم، باختلاق الإشكاليات الأمنية وآخرها إحراق عدد من المشتقات النفطية الخاصة بالكهرباء في عدن للتغطية على عمليات سرقة الكميات المخصصة لتشغيل الكهرباء وقطاع الخدمات بشكل عام”.
وأشار إلى “عمليات التجنيد وحشد القوات العسكرية قائلا انها تشير بوضوح إلى قرب حدوث عمل مسلح مرتقب، فهم يعدون العدة لاستمرار نهجهم العدائي ضد الشعب اليمني وفقاً لإملاءات تحالف العدوان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *