أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ازدياد عدد معابد الاسرائيليين في الامارات الى 3 معابد خلال سنتين من التطبيع الخياني مع تل ابيب

ازدياد عدد معابد الاسرائيليين في الامارات الى 3 معابد خلال سنتين من التطبيع الخياني مع تل ابيب

ي دليل على التنامي السريع في عمليات التطبيع الخياني مع الكيان الصهيوني كشف وسائل اعلامية أن الإمارات افتتحت ثلاثة معابد يهودية على أراضيها خلال عامين من إشهار علاقات التطبيع مع الكيان الصهيوني بهدف تعزيز تواجد الجالية اليهودية.

وأبرز موقع ”  nationalpost  ناشنال بوست الدولي ” أن اتفاقيات التطبيع “غيرت قواعد اللعبة بالنسبة للكيان والإمارات، إذ في حين أن البلدين لديهما اختلافات ثقافية ودينية، إلا أن علاقتهما تبدو طبيعية تمامًا”.
وأشار الموقع إلى أنه على عكس تطبيع الكيان البارد نسبيًا مع مصر والأردن فإن التطبيع مع الإمارات دافئ وودود ومتسارع الخطى .
وقال الحاخام الرئيسي في بريطانيا، إفرايم ميرفيس أنه بينما يعاني اليهود في العديد من الأماكن، فإن الجالية اليهودية في الإمارات تنمو وتنمو.
وأوضح نائب القنصل العام التابع للكيان الاسرائيلي في الإمارات أنه “لا يوجد فعليًا معاداة للسامية في الإمارات لأن السكان يستمدون إشاراتهم من قيادتها”.
وبحسب المسؤولين الإسرائيليين تتمتع الجالية اليهودية المتنامية في الإمارات بمجموعة مختارة من مطاعم الكوشر وثلاثة معابد يهودية على الأقل، بما في ذلك كنيس النخيل وأصبح سماع الأشخاص الذين يتحدثون العبرية أمرًا شائعًا الآن في مراكز التسوق وأماكن أخرى في الإمارات في ظل حماية غير منظورة من المخابرت الإماراتية التي تؤمن عناصرها بملابس مدنية حركة الإسرائيليين في الامارات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : أمريكا هي أكثر الحكومات ديكتاتورية في العالم

أكد الرئيس الإيراني آية الله ابراهيم رئيسي خلال كلمة بمناسبة يوم الطالب الجامعي بجامعة طهران، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *