أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / رئيس وزراء كيان الاحتلال ” بينيت” في الامارات تزامنا مع تهديدات تل ابيب بعمل عسكري يستهدف المنشئات النووية الايرانية

رئيس وزراء كيان الاحتلال ” بينيت” في الامارات تزامنا مع تهديدات تل ابيب بعمل عسكري يستهدف المنشئات النووية الايرانية

في تاكيد على تسارع عمليات التطبيع والاتصالات بين المسؤولين في النظام الاماراتي والمسؤولين في الكيان الاسرائيلي ٫ وصل رئيس وزراء الاحتلال “الإسرائيلي”، نفتالي بينيت، إلى أبو ظبي صباح اليوم، الخميس، في زيارة خاطفة لم يعلن عنها مسبقا تزامنا مع انتهاء جيش الاحتلال الاسرائيلي من مناورات حاكى فيها تنفيذ هجوم على المنشئات النووية الايرانية وتنفيذ هجوم واسع علي حزب الله في ظل تهديدات القادة العسكريين في تل ابيب بالاستعداد لتنفيذ عمليات قصف للمنشئات النووية الايرانية اذا قررت القيادة الاسرائيلية ذلك .

واستقبل بينيت في أبو ظبي وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد. وسيلتقي بينيت لاحقا اليوم مع رئيس الإمارات على انفراد في القصر الخاص للأخير، ويلي ذلك لقاء عمل بمشاركة فريقيهما.
وتاتي هذه الزيارة متزامنة مع تهديدات اطلقها القادة العسكريون الاسرائيليون بالتحضير لتوجيه ضربة جوية للمنشئات النووية الايرانية في ظل تساؤلات عن حجم التورط الاماراتي في تقديم اية تسهيلات لقوات الاحتلال الاسرائيلي في هذه العملية ٫ والتي يرى المراقبون انها ستكون خطوة جنونية من نظام ال زايد حيث سيعرضها لانتقام ايراني مدمر.
وبحسب بيان صادر عن مكتب رئيس وزراء الاحتلال، فإن بينيت وبن زايد سيبحثان مجموعة من المواضيع الإقليمية. وهذا اللقاء الثالث بينهما في الأشهر الأخيرة، وسبقه لقاء في أبو ظبي، في كانون الأول/ديسمبر الماضي، ولقاء آخر في آذار/مارس الماضي، في شرم الشيخ.
وقال بينيت قبيل سفره إلى أبو ظبي، “إنني أسافر الآن إلى الإمارات المتحدة. وسأعبر للعائلة الحاكمة عن تعازي وتعازي الشعب في إسرائيل بوفاة الرئيس، الشيخ خليفة بن زايد، الذي ساعد في شق ما وصفه ” الطريق إلى شراكة بين إسرائيل والإمارات، تلك الشراكة التي نعززها اليوم”.
وطالما ندد الفلسطينيون بما فيهم الأحزاب والفصائل المقاومة للاحتلال الاسرائيلي بخطوات التطبيع التي تقدم عليها بعض الدول ومن بينها الامارات، وأعتبروا ذلك خيانة للقضية الفلسطينية والتنكر للحق الفلسطيني وللمقدسات وفي مقدمتها المسجد الاقصى المبارك كما شهدت العديد من البلدان تظاهرات ومسيرات تندد بتطبيع بعض الأنظمة علاقاتها مع الكيان الاسرائيلي.
وكانت ايران قد حذرت اكثر من مرة الامارات والبحرين من تحويل اراضيها منطلقا للعمليات الارهابية الاسرائيلية التي تستهدف زعزعة الامن والاستقرار في ايران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *