أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / السيد عبد الملك الحوثي: غرور السعودي والإماراتي ورهانهما على الأميركيين والصهاينة سقط

السيد عبد الملك الحوثي: غرور السعودي والإماراتي ورهانهما على الأميركيين والصهاينة سقط

أكد قائد حركة “أنصار الله” اليمنية السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي، غرور السعودي والإماراتي ورهانهما على الأميركيين والصهاينة سقط ٫ مشيرا الى أنّ ممارسات تحالف العدوان على اليمن في محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات تسطّر أسوأ صفحات التاريخ لهذا التحالف، لافتًا إلى أنّ تحالف العدوان خلّف معاناة كبيرة إثر استهداف ميناء الحديدة، والعاملين في مجال الصيد.

ونوّه السيد الحوثي خلال لقائه وجهاء ومشايخ أبناء محافظة الحديدة، الأربعاء، قائلًا: لقد “أثبتم وفاءكم لله ولشعبكم ولأمتكم، وخيّبتم أمل الأعداء بثباتكم وصمودكم وتضحياتكم”، معتبرًا أنّ الحديدة بأهلها الأعزاء عنوان كبير لمظلومية الشعب اليمني.
وتابع السيد الحوثي إنّ “صبر أبناء الحديدة على المعاناة التي خلّفها العدوان هو صبر الأوفياء الشامخين والكرماء”، مضيفًا “الدريهمي من أهم النماذج التي سيخلّدها التاريخ كملحمة عظيمة وأسطورية وبطوليّة إيمانية”.وأضاف: “يجب أن نتحرك في كل المجالات مستجيبين لله بالتعاون بعيدًا عن بعثرة الجهود.. أحثّ على الانطلاقة الإيمانية وعلى مبدأ التعاون في كلّ المراحل والظروف”.وأكّد السيد الحوثي أنّ “غرور السعودي والإماراتي ورهانهما على الأميركيين والصهاينة سقط في بلدنا بعون الله”.

وأشار السيد الحوثي إلى أهمية دور العلماء والمثقفين والاجتماعيين، معتبرًا أنّهم معنيون بالتعاون لنشر الوعي والتعليم والتثقيف، وكذلك الجانب الرسمي معني بالتعاون بكل إمكاناته المحدودة لخدمة المجتمع في الحديدة، مؤكدًا “أن جزءًا كبيرًا من معركة العدو هي معركة دعاية وإعلام لزرع اليأس وتحطيم المعنويات”.
ولفت إلى ضرورة الاهتمام الرسمي والشعبي بالزراعة عبر الجمعيات التعاونية الزراعية، مشيرًا إلى أنّ محافظة الحديدة هي من أهم المحافظات في الإنتاج الزراعي “وهذا يتطلب العمل المنظم والإرشاد الزراعي”.
وقال: “يجب أن يحرص الجميع على التوجه للجانب الزراعي بشكل جاد ومنظم لحل مشكلة الفقر والمعاناة، ومحافظة الحديدة مهيأة زراعيًا لتغطي احتياجاتها وتمثل رافدًا مهمًا لكل اليمن”، لافتًا إلى أنّ الثروة الحيوانية تحتاج إلى اهتمام كبير في الجانب البيطري والعناية بإنتاج الأعلاف.
وأضاف: “هناك استتباب للأمن في محافظة الحديدة نظرًا لتفاهم الناس وحلّهم لمشاكلهم بشكل ودّي وأخوّي.. يجب أن تكون العلاقة مع الجانب الأمني قوية ومبنيّة على التعاون”.
ودعا الجانب الرسمي إلى “بذل كلّ الجهود في الخدمات وتوفير احتياجات محافظة الحديدة للكهرباء”، لافتًا إلى أنّ الرئيس المشاط سعى لإرسال ما تبقّى من المولدات الكهربائية الخاصة بدار الرئاسة لتخفيف معاناة أبناء الحديدة.وختم السيد الحوثي، موصيًا المسؤولين بأن يكونوا قريبين من المجتمع المجاهد والصبور والمضحي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *