أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / صحيفة اسرائيلية : لن يتحقق مشروع انشاء تحالف دفاعي اقليمي بين اسرائيل والدول المطبعة اثناء زيارة بايدن

صحيفة اسرائيلية : لن يتحقق مشروع انشاء تحالف دفاعي اقليمي بين اسرائيل والدول المطبعة اثناء زيارة بايدن

أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” نقلا عن مصادر مطلعة بأن بأن المقترح الأمريكي حول إنشاء تحالف دفاعي إقليمي بين كيان الاحتلال الاسرائيلي ودول عربية بوجه إيران لن يدخل حيز التنفيذ.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين كبار تشكيكهم “بالفوائد التي يمكن أن يحققها مشروع التحالف الدفاعي الإقليمي”، فيما أشار بعضهم إلى أن “العيوب الكامنة فيه تفوق مزاياه”.
وكان من المقرر أن يتم الإعلان عن دخول هذا التحالف في انظمة الدفاع الجوي بين الكيان الاسرائيلي والدول المطبعة معه وفي مقدمتها الامارات والبحرين بمشاركة السعودية ٫ حيز التنفيذ تزامنا مع الزيارة التاريخية التي سيجريها الرئيس الأمريكي جو بايدن لمنطقة الشرق الأوسط.
وأشارت مصادر سياسية للصحيفة إلى أن “النموذج المفضل لدى دول الخليج هو مواصلة التعاون الأمني مع إسرائيل بطرق غير رسمية، ناهيك عن أن السعودية ليست مستعدة بعد لإقامة تحالف دفاعي رسمي مع إسرائيل، حتى بغض النظر عن علاقاتها مع إيران”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *