أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تقرير لبي بي سي وشهادات لجنود امريكان تاكيد جديد على تورط الامارات بتنفيذ اكثر من 100 اغتيال في اليمن

تقرير لبي بي سي وشهادات لجنود امريكان تاكيد جديد على تورط الامارات بتنفيذ اكثر من 100 اغتيال في اليمن

اكد تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الثلاثاء، ان الامارات تقف وراء موجة من الاغتيالات بدوافع سياسية في جنوب اليمن ٫ ولم يذكر التقرير اسم الامارات صراحة ولكنه أشار لها ضمنيا عندما قال دولة خليجية
وقالت “بي بي سي” إن أكثر من مئة شخص قتلوا خلال فترة ثلاث سنوات بعدما تولّت الإمارات المسؤولية الأمنية في الجنوب، حيث كان تنظيم “القاعدة” يحقق مكاسب على الأرض.
وتُعد الامارات الغنية بالنفط عضواً رئيساً في التحالف الذي تقوده السعودية وتشكّل في العام 2015 لمحاربة انصار رالله الحوثيين ، الذين يفرضون سيطرتهم على معظم شمال البلاد.
وقالت “بي بي سي” إن العديد من الذين اغتيلوا كانوا عناصر من حزب “الإصلاح”، الفرع اليمني لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في دول عربية عدة من بينها الإمارات.
وأضاف “لقد دعمت الإمارات عمليات التصفيات والاغتيالات في اليمن بدعوة وعلم الحكومة اليمنية وحلفائها الدوليين”.
وأجرت “بي بي سي” في تقريرها مقابلة مع جندي سابق في البحرية الأميركية، أصبح في ما بعد رئيساً لشركة أمنية خاصة، قال إنه كان واحداً من العديد من الأميركيين الذين استأجرتهم الإمارات لتنفيذ الاغتيالات.
وبحسب التقرير، فقد شملت مهماته محاولة اغتيال “أنصاف مايو” وهو سياسي يمني وزعيم حزب الإصلاح في عدن، المقر المؤقت للحكومة اليمنية.
ولفت التقرير إلى أن مرتزقة أميركيين قاموا أيضاً بتدريب ضباط إماراتيين، درّبوا بدورهم يمنيين على تنفيذ عمليات اغتيال، مما يجعل تعقبهم إلى الإمارات أمراً صعباً.
واستشهد التحقيق بـ”أكثر من عشرة” مصادر يمنية أكدت هذه الاتهامات للامارات بينها رجلان قالا إنهما تدربا على يد جنود إماراتيين لتنفيذ اغتيالات لا علاقة لها بالإرهاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير إسرائيلي: نستعد لسيناريوهات دفن كبرى في الجبهة الشمالية

كشف وزير الشؤون الدينية الإسرائيلي مايكل مالكيلي أمس الأربعاء عن استعداد وزارته لسيناريوهات دفن طارئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *