أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ضباط اسرائيليون واماراتيون يصلون جزيرة سقطرى اليمنية لمواصلة بناء القاعدة العسكرية المشتركة لهما في الجزيرة

ضباط اسرائيليون واماراتيون يصلون جزيرة سقطرى اليمنية لمواصلة بناء القاعدة العسكرية المشتركة لهما في الجزيرة

كشفت وسائل إعلام جنوبية عن وصول دفعة جديدة من التعزيزات العسكرية الإماراتية إلى أرخبيل سقطرى اليمنية فيما كانت مروحيات قوات العدوان الاماراتي تحوم فوق المطار وفوق المباني السكنية في الجزيرة .

وحسب مصادر الاعلام هذه نقلا عن مواطنين يمنيين من سقطرى ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي فإن طائرة تابعة لسلاح الجو الإماراتي هبطت في مطار حديبو مركز المحافظة، وعلى متنها ضباط إماراتيون يرافقهم عسكريون إسرائيليون، في رحلة هي الثانية من نوعها خلال أيام.

وأضافت أن غالبية الضباط الواصلين مهندسون انشاءات عسكرية وتأتي زيارتهم ضمن ترتيبات لاستحداث قاعدة إماراتية – إسرائيلية في مدينة حديبو.
وكانت رحلة مماثلة وصلت، الخميس الماضي، إلى مطار حديبو و على متنها عسكريون اماراتيون واسرائيليون و شحنات من العتاد والسلاح وذلك بعد أقل من أسبوع على نصب قوات إسرائيلية رادارات وأجهزة استخباراتية في الجزيرة، ضمن مخطط لتعزيز السيطرة على طرق الملاحة البحرية التي تشرف عليها الجزيرة الاستراتيجية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *