أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تدهور صحة الناشط الحقوقي المعارض البحريني المعتقل الدكتور عبد الجليل السنكيس الذي يدخل يومه 213 من الإضراب عن الطعام في سجون النظام

تدهور صحة الناشط الحقوقي المعارض البحريني المعتقل الدكتور عبد الجليل السنكيس الذي يدخل يومه 213 من الإضراب عن الطعام في سجون النظام

اكدت منظمات حقوقية ومصادر المعارضة حصول تدهور مفاجئ في الحالة الصحية للناشط البحريني المعتقل الدكتور عبد الجليل السنكيس ما اضطر المسعفون لاستخدام التنفس الصناعي في إسعاف الدكتور السنكيس بحسب مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD) سيد أحمد الوداعي.

ويدخل السنكيس يومه 213 من الإضراب عن الطعام احتجاجا على مصادرة بحثا تاريخي استغرق في إعداد أكثر من 4 سنوات داخل السجن.

قضية السنكيس أخذت تفاعلا واسعا على الساحة الحقوقية والسياسية والأكاديمية على مستوى عالمي، حيث وقع 100 أكاديمي بريطاني على رسالة طالبت فيها السلطات الخليفية بإعادة بحث السنكيس والكف عن تعريضه للمضايقة وإطلاق سراحه من غير قيد أو شرط.
على صعيد متصل صدرت مواقف مماثلة من المنظمات الحقوقية الدولية منها منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش، فيما عقد مجلس العموم البريطاني جلس استجواب خاصة تركزت فيها المداخلات والأسئلة البرلمانية على قضية السنكيس.
هذا ما تزال السلطات الخليفية الحاكمة في البحرين تتجاهل كل هذه الأصوات، الأمر الذي فُسر على أنه موقف متعمد لتعريض السنكيس للموت البطيء، خاصة أن ذلك يجري في ظل حرمانه من الرعاية الصحية اللازمة رغم احتجازه في أحد المراكز الصحية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *