أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عالم الدين البحراني الكبير اية الله عيسى قاسم : مسؤولية المواطن البحريني مقاطعة الانتخابات البرلمانية

عالم الدين البحراني الكبير اية الله عيسى قاسم : مسؤولية المواطن البحريني مقاطعة الانتخابات البرلمانية

دعا عالم الدين البحريني البارز آية الله الشيخ عيسى قاسم الشعب البحريني الى مقاطعة الانتخبات الصورية التي ستشهدها البحرين لانتخاب برلمان خاضع لسيطرة الحاكم قائلا : ان مسؤولية البحريني مقاطعة اللانتخابات والمشاركة خيانة”.
جاء ذلك في رسالة وجهها الشيخ عيسى قاسم للشعب البحريني عشية الانتخابات الصورية لسلطات المنامة وتوضيحا لمسؤولية المواطن البحريني من الانتخابات الصورية التي دعا اليها نظام ال خليفة الديكتاتوري التي ستبدأ صباح السبت لانتحاب برلمان يصادق على التطبيع الخياني ويمهد لتمرير رغبة حاكم البحرين حمد بن عيسى لضم البحرين الى السعودية كما اشارت وثائق تسربت من مسؤول في النظام .
وقال الشيخ عيسى إن انتخابات يوم غد السبت امتحان للبحرينيين.
وأكد الشيخ عيسى قاسم” إن شاركتم بزخم في الانتخابات فقد فشلتم في الامتحان”.

وقال آية الله قاسم إن “الدستور الصحيح والعادل هو الذي يرضاه الله والمجالس النيابية تتأسس لخدمة الشعوب وليس لخدمة السلطة”، مشددا على أن “البرلمانات التي لا تخدم الشعوب تتحول الى كارثة”.
و تابع قائلا إن “الكفوء والمخلص معزول في انتخابات يوم غد و يستبعد من قائمة الترشيح وبالتالي فإن البرلمان سيخلو من المخلصين والكفوئين و الذين يصوتون في الإنتخابات هم الجيش والقوى الأمنية”.
وشدد الشيخ عيسى قاسم على بأن “دعاة التطبيع إنضموا للناخبين والنظام فتح مركزا انتخابيا في الأراضي المحتلة”، مؤكدا أن “التوزيع الانتخابي يخدم السلطة والنظام”.
وأضاف أن “النظام أسقط حق الانتخاب من 94 الف بحريني” مشيرا إلى أن “الناخب والمرشح الذي يحترم نفسه وتهمه مصلحة الوطن والدين والشعب عليه أن يدرك أن المجلس القادم لن يختلف عن الحالي”.
كما أكد الشيخ عيسى قاسم أن “الكلمة الحقة في المجلس القادم ضائعة وليس لها نفاذ وتأثير و المجلس الآتي فارغ من الكفاءات”.
وشدد على أن ” المشاركة في الانتخابات تصويتا وترشحا توقيع على بقاء الوضع السياسي السيء وسياسة التطبيع المتبعة من قبل النظام و الذين يدعون للمشاركة في الانتخابات هم أنصار النظام”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *