أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشعب البحريني يحيي مناسبة يوم القدس العالمي رغم الاجراءات الامنية القمعية منددا بخيانة النظام في التطبيع

الشعب البحريني يحيي مناسبة يوم القدس العالمي رغم الاجراءات الامنية القمعية منددا بخيانة النظام في التطبيع

رغم الاجراءات المنية القمعية التي انتشرت في البلدات البحرينية لمنع انطلاق تظاهرات يوم افقدس العالمي ٫ الا ان البحرينيين شاركوا في احياء المناسبة في تظاهرات حاشدة في مناطق مختلفة من البحرين.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بتطبيع العلاقات بين الحكومة البحرينية و”إسرائيل”، ورددوا شعارات مناوئة للحكومة.
وخرجت المسيرات في وقت مبكر بدءا من مساء الخميس (28 أبريل) وتواصلت في اليوم التالي، إذ انطلق المحتجون في العاصمة المنامة وسماهيج ومناطق متفرقة.
وكانت أبرز التظاهرات المبكرة في مناطق البلاد القديم وكرباباد، حيث شارك فيها حشد واسع، هتف المحتجون “نساؤنا والرجال تقاوم الاحتلال” و”كلا كلا للتطبيع” و”تطبيعكم خيانة”.
وأكد أهالي منطقة البلاد القديم وأبو صيبع وكرباباد في تحركاتهم أنهم لن يتخلوا عن خيار المقاومة ودعم القضية الفلسطينية، مشددين على أن أهل البحرين وكل ذرة تراب من بلدهم تتبرأ من التطبيع والخيانة، وأنهم وفلسطين شعب واحد يتشاركون العداء لـ(اسرائيل).
كما خرجت مسيرات حاشدة في مناطق مثل بلدة المصلى، وبلدة القدم، ورفع المواطنون أعلام فلسطين وصور قادة المعارضة.
وقد سجل انتشار أمني كثيف وتواجد دوريات الأمن في المناطق التي تعد معاقل للمعارضة.
وكان الزعيم الروحي للأغلبية الشيعية في البحرين آية الله الشيخ عيسى قاسم قد خاطب الشعب البحريني يوم الثلاثاء الماضي في كلمة له بمناسبة يوم القدس العالمي العالمي، ضمن فعالية المنبر الموحد، إذ قال “أنتم بمقتضى عزتكم وكرامتكم وإحساسكم الكبير بشرفكم ترون أن عليكم أن تغسلوا عار التطبيع الذي ارتكبت السياسة المحلية كبير جنايته، لتلحق من عاره بشعب يبرأ منه كل البراءة وينكره الإنكار كله، ويرئ أن من واجبه مقاومته كما يقاوم كل ذنب عظيم وكل خيانة كبرى وكل جرم خطير”.
واضاف : “ لا أرى ولا ترون جرما خطيرا أكبر خطرا من جرم التطبيع الذي يستهدف ديننا وشعوبنا وأمتنا ويستهدف أن يسحق كرامتنا وعزتنا”.
وقال نائب أمين عام جمعية الوفاق الوطني الاسلامية الشيخ حسين الديهي مخاطبا اية الله عيسى قاسم “قر عينا يا شيخنا فأبناؤك من شعب البحرين رهن إشارتك في التعبير بكل قوة عن تمسكهم بفلسطين والقدس عبر التظاهرات الكثيفة التي خرجت اليوم وغدا بإذن الله”.
وغرد الديهي عبر منصة تويتر قائلا “هكذا هو شعب البحرين في إيمانه الأصيل بدينه ومبادئه وإصراره على التمسك بقضايا أمته، فالقدس خط أحمر لا يمكن التنازل عنها والتفريط فيها.. شكرا لشعب البحرين الوفي لقضايا أمته”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *