أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المعارضة البحرينية تكشف : حاكم البحرين اقال ” شيخة مي بنت محمد ” من رئاسة هيئة البحرين للثقافة والاثار بسبب رفضها مصافحة سفير الكيان الصهيوني

المعارضة البحرينية تكشف : حاكم البحرين اقال ” شيخة مي بنت محمد ” من رئاسة هيئة البحرين للثقافة والاثار بسبب رفضها مصافحة سفير الكيان الصهيوني

كشفت مصادر المعارضة البحرينية ” شباب ١٤ فبراير ” ان اقالة ملك البحرين للشيخة مي بنت محمد من رئاسة هيئة البحرين للثقافة و الاثار وتعيين الشيخ خليفة بن احمد بن عبد الله ال خليفة مكانها ٫ يعود الى رفض الشيخة مي بنت محمد التطبيع مع الكيان الصهيوني وعقابا على رفضها مصافحة سفير الكيان الصهيوني في منزل السفير الامريكي.

وصدر قرار الاقالة بمرسوم صدر في 21 تموّز/يوليو 2022 . واوردت مصادر المعارضة البحرينية ” شباب ١٤ فبراير ” ان السفير الامريكي في البحرين ستيفن بوندي اقام في 16 حزيران/يونيو 2022 مجلس عزاء خاص في منزله بمناسبة وفاة والده ودعا إليه بعض السفراء والمسئولين، من بينهم السفير الصهيوني في البحرين إيتان نائيه، والشيخة مي بنت محمد، وأثناء التصوير، قام أحدهم بتعريف الذين يتصافحون، وعندما وصلت الشيخة مي للسفير الصهيوني وعلمت جنسيته سحبت يدها ورفضت مصافحته وخرجت من منزل السفير الأميركي وطلبت من السفارة عدم نشر أي صورة لها في مجلس العزاء.
وفي وقتٍ سابق، رفضت الشيخة مي السماح لمستثمرين يهود من أميركا بتشييد حي يهودي مع كتابات ارشادية ونجمة داوود تستقبل السياح من باب البحرين حتى الكنيس اليهودي.
ويُشار إلى أنّ ما أقدمت عليه الشيخة مي يأتي في إطار رفض التطبيع مع العدو الصهيوني، وتأكيد جديد على أنّ الشعوب العربية ترفض وجود الكيان الصهيوني والتطبيع معه ودمجه في الجغرافيا العربية، مُعبرةً بذلك عن أصالة الشعب البحريني الرافض للذل والهوان.
ذكر ان البيت الأبيض اعلن، في أيلول/سبتمبر 2020، أنه تم التوصّل لاتفاق تطبيع بين “إسرائيل” والبحرين، في مكالمة هاتفية بين الرئيس الأميركي آنذاك دونالد ترامب وملك البحرين الحالي حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء “الإسرائيلي” آنذاك بنيامين نتنياهو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس السلطة الفلسطينية في الجمعية العامة : اسرائيل شكلت منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين

اتهم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الكيان الاسرائيلي ، بتشكيل منظمات ارهابية لقتل الفلسطينيين مؤكدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *