أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بحرين / المرجع الديني اية الله عيسى قاسم

المرجع الديني اية الله عيسى قاسم

اية الله عيسي قاسم والشيخ علي السلمان يعزيان بشهادة المجاهد حسين بركات في سجون ال خليفة

أصدر عالم الدين البحريني المعارض آية الله “الشيخ عيسى قاسم” بيانًا عزّي فيه الشعب البحراني باستشهاد قتيل السجون “حسين بركات”. ووصف دور سلطة ال خليفة في قتله بانه عداء للحرية، وعداء للحياة، وعداء للدين والإنسانيّة وفيما يلي النص الكامل لبيان آية الله قاسم: بسم الله الرحمن الرحيم لو تُرِك لمائة …

أكمل القراءة »

غضب شعبي عارم في البحرين بعد استشهاد المعتقل السياسي المجاهد حسين بركات بسبب كورونا ومنع السلطات العلاج عنه

استشهد الاريعاء في البحرين السجين السياسي البحريني المجاهد الحاج حسين بركات الذي يقضي حكما بالسجن مدى الحياة، إثر إصابته بفيروس كورونا. حيث اكد زملاء له ان سلطات ال خليفة قد منعت عن العناية الطبية وحالت دون نقله للمستشفى .

أكمل القراءة »

مرصد الازهر يستنكر قيام السفارة الامريكية برفع علم المثليين في البحرين

تفاعل مرصد الأزهر لمكافحة التطرف مع بيان المعارضة البحرامية و النواب البحرينيين الذين استنكروا قيام السفارة الأمريكية في البحرين برفع علم “الشواذ” وهو وما يصطلح عليهم بالمثليين.

أكمل القراءة »

المرجع الديني البحريني المعارض لنظام ال خليفة اية الله عيسى قاسم يندد برفع السفارة الاميركية في المنامة ” علم المثليين “

ردا على قيام السفارة الامريكية في البحرين برفع علم المثليين الذي يمثل الترويج للواطين والسحاقيات ٫ أكّد “آية الله الشيخ عيسى قاسم” المرجع الديني البحريني البارز المعارض لنظام ال خليفة ، أنّ البحرين ليست مزرعة فساد، ولا مكانًا للإعلان والترويج لما حرّم الله، ولا لانتهاك عظمة الإسلام.

أكمل القراءة »

الزعيم الديني في البحرين اية الله عيسى قاسم : “شعب البحرين مقاوم يعرف حدود حقوقه ومستعد للحوار ولا يصحّ أن يُطالب بالتسوّل والاستجداء والاسترحام

أكد آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم انه “لا بد من إصلاح جذري صادق ومتين يضمن استمراره في البحرين”، وتابع ان “شعب البحرين مقاوم يعرف حدود حقوقه ومستعد للحوار ولا يصحّ أن يُطالب بالتسوّل والاستجداء والاسترحام”.

أكمل القراءة »

المرجع الديني البحريني اية الله الشيخ قاسم : التطبيع مرفوض من شعوب المنطقة وسيسقط في نهاية الامر

أكد المرجع الديني البحريني آية الله الشيخ عيسى قاسم رفضه لتطبيع الأنظمة العربية مع الكيان الإسرائيلي معتبراً أن هذا التطبيع المرفوض من شعوب الأمة سيسقط في نهاية الأمر.

أكمل القراءة »

اية الله عيسى قاسم يندد بحملة النظام الخليفي في البحرين ضد العلامة الغريفي

أصدر المرجع الديني الأعلي في البحرين آية الله الشيخ عيسي قاسم بياناً ندد فيه بالهجمة الاعلامية التي يقودها النظام الخليفي الحاكم في البحرين ضد العلامة السيد عبدالله الغريفي ٫ مؤكدا انه مع الشعبِ والشعبُ مع الغريفيّ، والنّيلُ منه نيلٌ من الشعب، والتعدِّي عليه مِن التعدِّي على الشعب’.

أكمل القراءة »

الزعيم الديني الشيعي البحريني اية الله قاسم : يجب ان لا نستسلم للطواغيت ولا نخضع الا لله

قال الزعيم الديمي البحريني الشيعي آية الله عيسى قاسم مساء السبت ٫ انه يجب ان لا نستسلم للطواغيت ولا نخضع الا لله ٫ واضاف: انه يجب رفع الوعي لدى البشرية للتمهيد للدولة الكريمة التي يقيمها امام الزمان عليه السلام .

أكمل القراءة »

نقل زعيم الاغلبية الشيعية في البحرين اية الله قاسم من ” العناية المركزة ” بعد مرور 48 ساعة علي العملية الجراحية

قال فريق المتابعة لعلاج آية الله الشيخ عيسى قاسم إنه تم اليوم الخميس إخراج سماحته من العناية المركزة بعد مرور 48 ساعة من العملية الجراحية التي أجريت له وتكللت بالنجاح.

أكمل القراءة »

الاطباء وشخصية علمائية يؤكدون ان الزعيم الديني اية الله قاسم بحاجة للعلاج في الخارج

اعلن السيد عبدالله الغريفي احد علماء البحرين البارزين إن “عددا من الأطباء المتخصصين اجتمعوا مع آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم لتداول تطورات وضعه الصحي”.

أكمل القراءة »

نقل اية الله قاسم الى المستشفى لتدهور حالته الصحية وسلطات ال خليفة تعتقل نجله وصهره

أعلن مركز البحرين لحقوق الإنسان في بيان عاجل أن آية الله الشيخ عيسى قاسم تم نقله الى المستشفى بتمام الساعة ٩:٣٥ مساءاً إثر تهدور حالته الصحية.

أكمل القراءة »

البحرين : تطاهرات حاشدة تعم جميع البلدات دعما وتضامنا مع الزعيم الديني اية الله قاسم تحذيرا لمحكمة النظام التي تنطق بالحكم ضده اليوم

في اصرار النظام الخليفي الحاكم في البحرين بقوة الحديد والنار على المضي بسياسة قمع الاغلبية الشيعية والعدوان علي قائدهم وزعيمهم الروحي ٫ من المقرر اليوم الثلاثاء٫ النطق بحكم المحكمة التي ترضخ لارادة الحاكم٫ في قضية محاكمة المرجع الديني الكبير آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم.

أكمل القراءة »

السيد نصر الله :المشروع الامريكي – التكفيري في سوريا يجب ان لايعطى فرصة لانه سيضيع انجازات السنوات الماضية

فيما حمل ال سعود مسؤولية التصعيد الخطير الذي يرتكبه نظام اسرة ال خليفة في البحرين ٫ ومشددا على ان في البحرين حركة وطنية وان حكام البحرين هم مجرد اقزام وعملاء ٫ اكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله ٫ أن “القتال للدفاع عن حلب اليوم هو دفاع عن لبنان …

أكمل القراءة »

المرجع الديني اية الله بشير النجفي يدعو الحكومة البحرينية الى التراجع عن قرارها سحب الجنسية من اية الله قاسم

دعا المرجع الديني الكبير آية الله الشيخ بشير النجفي الحكومة البحرينية للتراجع عن قراراتها التصعيدية التي تمثلت بقرارها إسقاط جنسية آية الله الشيخ عيسى قاسم مشددا على رفض اي ظلم على حقوق الانسان وواصفا قرار سحب الجنسية من اية الله قاسم بان تاثيره يتعدي حدود البحرين .

أكمل القراءة »