أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المعارض البحريني الدكتور السنكيس يدخل اضرابه عن الطعام يومه ال 240 احتجاجا على ممارسات نظام ال خليفة بحقه

المعارض البحريني الدكتور السنكيس يدخل اضرابه عن الطعام يومه ال 240 احتجاجا على ممارسات نظام ال خليفة بحقه

دخل الأكاديمي البحراني عبدالجليل السنكيس 8 مارس شهره التاسع من الإضراب عن الطعام في سجن جو سيء الصيت في البحرين, دون أن تستجيب السلطات الخليفية لمطالبه المشروعة.

وفي هذا الإطار انتقد المعارض البحراني البارز الدكتور سعيد الشهابي صمت حلفاء النظام الخليفي عما يجري في البحرين من انتهاكات, وقال الشهابي في تغريدة له ” بينما يواصل د عبد الجليل السنكيس معركة الامعاء الخاوية منذ 240 يوما، يصر الطغاة الخليفيون على تجاهل مطالبه والإفراج عنه وعن بقية أبطال البحرين المرتهنين في طوامير تعذيبهم” مضيفا” يزكم الأنوف هذا الصمت الرهيب من داعميهم خصوصا في واشنطن ولندن, يعيش هؤلاء بلا إنسانية أو ضمير”.
ومن جانبه انتقد الحقوقي البحراني سيد أحمد الوداعي من معهد البحرين للحقوق واالديمقراطية ( BIRD) مسابقات السيارات التي تعتزم فورمولا ون تنظيمها في البحرين في وقت لاحق من هذا الشهر محذّرا من أنها ” تسمح للنظام الحاكم في البحرين بغسل سجله المروع في مجال حقوق الإنسان”.
يذكر أن الدكتور السنكيس دخل منذ 8 يوليو الفائت في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة داخل سجن جو بالبحرين وللمطالبة بإعادة أبحاث ثقافية كتبها داخل السجن وترفض السلطات الخليفية إعادتها إليه.
والجدير بالذكر ان السنكيس وهو أكاديمي ومدافع عن حقوق الإنسان يقضي حكما بالسجن المؤبد على خلفية مشاركته في ثورة 14 فبراير التي اندلعت ضد النظام الخليفي الخاكم في البحرين عام 2011. وتعرض السنكيس للتعذيب رغم معاناته من مرض مزمن, وترفض السلطات إطلاق سراحه بالرغم من النداءات المحلية والدولية إلى ذلك.

………………….

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *