الصماد يدعو الامم المتحدة للتحقيق في جرائم العدوان السعودي بقصف المدنيين وانهاء مهمة ولد الشيخ

شبكة نهرين نت الاخبارية . الحوثيون, السعودية, الشرق الأوسط, العدوان السعودي - الخليجي على اليمن, اليمن, اهم الاخبار لاتعليقات

دعا صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى لانصار الله الحوثيين، الأمم المتحدة إلى التحقيق في الغارة على مجلس العزاء بالعاصمة صنعاء، وإلى وعدم تجديد مهمة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء ، ارتفاع عدد ضحايا العدوان السعودي على اليمن من المدنيين باجمالي يصل إلى 30021 شخصاً بين شهيد وجريح.
وبحسب المصدر فقد تصدرت محافظة صعدة قائمة المحافظات اليمنية من حيث عدد الشهداء والجرحى بواقع 2330 شهيداً و3244 جريحا.
أما أمانة العاصمة صنعاء فأتت في المرتبة الثانية بواقع 1595 شهيداً و6093 جريحاً، يضاف إليهم 573 شهيداً و1136 جريحاً في محافظة صنعاء.
وجاءت محافظة حجة ثالثة بواقع 865 شهيداً و1670 جريحاً.. ثم بقية المحافظات.
ووجه رئيس المجلس السياسي الأعلى للحركة الحوثية صالح الصماد، الجمعة 10 فبراير/شباط، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، طالبه فيها بالقيام “بدور فاعل في إيقاف العدوان على اليمن والتزام دول التحالف بقيادة السعودية بإعادة الإعمار وتعويض الخسائر البشرية والأضرار المادية والنفسية والصحية، وإنهاء الحصار الشامل على اليمن، وفتح الموانئ والمطارات للحركة التجارية وحرية تنقل المواطنين، وفي مقدمتها مطار صنعاء الدولي ومطار تعز ومطار الحديدة”.
وقال الصماد في رسالته: “إن إدارة ولد الشيخ أحمد، للمفاوضات اتسمت بتعاطفه مع العدوان على اليمن بقيادة السعودية التي يرضخ دائما لضغوطها”، كما ورد في رسالة الصماد للأمين العام لهيئة الأمم المتحدة.
كما دعا إلى “تشكيل لجنة محايدة للتحقيق في “جريمة العدوان على المدنيين في صالة العزاء الكبرى بالعاصمة وجميع جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب التي ارتكبها العدوان بقيادة السعودية، واستخدامه للأسلحة المحرمة دوليا ضد المدنيين وقصف المستشفيات والمراكز الصحية ومنها مستشفيات أطباء بلا حدود”، حسبما ورد في الرسالة.
وحث صالح الصماد المنظمة الدولية على عدم التمديد لمهمة مبعوث المنظمة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي يرعى المفاوضات بين أطراف الأزمة اليمنية منذ ما يقرب من عامين، لما وصفه بـ”فشله في مهمته وعدم حياديته”.

المصدر: وكالات

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .