الارشيف

التصنيف: الشرق الأوسط

الموصل : الاعلان عن تحرير جامع النوري مقر قيادات داعش في الموصل وقتل اعداد كبيرة من الارهابيين واسر اخرين

اقتحمت قوات عراقية من مكافحة الارهاب والرد السريع في الشرطة الاتحادية وقوات من الحشد الشعبي ٫ جامع النوري في الموصل القديمة، ونجحت في تحريره ٫ وهو الجامع الذي أعلن منه زعيم داعش ابو بكر البغدادي خلافته المزعومة. وقالت مصادر عسكرية انه تم تحرير ” جامع النوري بشكل كامل وقتل اعداد كبيرة من داعش واسر اخرين .

دبلوماسي ومسؤول امريكي سابق : اذا تحركت دبابة سعودية باتجاه قطر فستكون هناك طائرات تركية وايرانية ،ربما روسية فوق اراضيها

توقع جيمس جيفري ٫ مسؤول ودبلوماسي أمريكي سابق شغل منصب سفير بلادده في كلٍّ من العراق وتركيّ بأن عدة دول سوف تتدخل دفاعا عن قطر إذا قررت الرياض استخدام القوة ضد الدوحة ٫ مؤكدا ٫ ان : “السعوديين لو حركوا دبابة واحدة إلى الحدود، فسيكون هناك خلال أيام طائرات إيرانية وتركية وربما روسية على الأراضي القطرية”.

حملة اعلامية منظمة في السعودية برعاية محمد بن سلمان لتحضير الراي العام السعودي لعلاقات مع اسرائيل وتل ابيب ترحب

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” عن أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد “وجه” بتنفيذ حملة إعلامية واسعة لتهيئة الرأي العام السعودي لـ”علاقات” معلنة مع الكيان الاسرائيلي.

العبادي : وقت اعلان النصر النهائي في الموصل قريب .. وداعش يسعى لارتكاب ابشع الجرائم بحق المدنيين

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي الاثنين، ان الوقت قريب جدا لاعلان النصر النهائي على جماعات “داعش” الارهابية، وان القوات العراقية تقاتل وتحقق انتصارات جديدة حتى خلال ايام العيد.

وزير الخارجية الالماني يصف شروط الدول العربية المتورطة بحصار قطر .. بانها ” استفزازية “

وصف وزير الخارجية الألماني غابرييل قائمة المطالب التي قدمتها أربع دول عربية لقطر بـ “الاستفزازية جدا”. وشدد على أن هذه المطالب لا يمكن تحقيقها بالكامل. في المقابل رأى غابرييل أنه يمكن أن يكون للأزمة تأثير إيجابي.

اية الله خامنئي : الجهاد ضد الكيان الاسرائيلي واجب على جميع الدول الاسلامية ودعم سيناتور امريكي للسنة ضد الشيعة هو مؤامرة

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي ٫ ان الجهاد ضد الكيان الصهيوني واجب اليوم على العالم الاسلامي وأمر ضروري ٫ وان قيام سيناتور امريكي بدعم السنة ضد الشيعة هو مؤامرة تستهدف الاثنين ٫مؤكدا ايضا وجوب الحيلولة دون نسيان القضية الفلسطينية بوصفها القضية الاولى للعالم الاسلامي. وجاء ذلك خلال استقباله اليوم كبار المسؤولين وسفراء الدول الاسلامية وجمع غفير من المواطنين بمناسبة عيد الفطر السعيد.

القريق عبد الغني الاسدي : داعش انتهى وفقد روح القتال وليس امام البقية منه الا الاستسلام او الموت

فيما تم تحرير منطقة ” الفاروق الاولى” المقابلة لمسجد النوري٫ أكد قائد عسكري عراقي اليوم الاثنين ٫ أن تنظيم “داعش” “انتهى وفقد روح القتال” بالمدينة القديمة في الموصل مع استمرار تقدم القوات الحكومية.

اية الله خامنئي : يجب دعم الشعب اليمني واعلان البراءة من الطواغيت الذين شنوا العدوان عليه

دعا قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي الخامنئي الى دعم الشعوب المظلومة في العالم الاسلامي ومنها شعوب اليمن والبحرين وكشمير ٫ داعيا علماء الاسلام موقفا مما يجري في بعض الدول الاسلامية حتى لو اثار ذلك استياء الطواغيت.

بروجردي يصف اعلان النظام السعودي عن احباط هجوم ارهابي يستهدف الكعبة بانه ” فبركة شيطانية ” للتغطية على الانقلاب على ولي العهد

قال رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي ان خبرا حساسا كالاعتداء على بيت الله الحرام بزعم السعودية افضل طريق لتضليل الرأي العام عن قضية الانقلاب داخل النظام السعودي بتغيير ولي العهد محمد بن نايف وتجريده من جميع مناصبه وتعيين محمد بن سلمان مكانه.

فيديو – جثث داعش تنتشر في الاحياء القديمة من الموصل والقوات الامنية تفتح ممرات امنة للمدنيين

فيما يتم اعداد كبيرة من داعش في القتال المحتدم في الاحياء القديمة وسط تقدم القوات الامنية ٫ نجحت هذه القوات في فتح ممرات إنسانية لخروج مئات المدنيين من المدينة القديمة في الموصل ٫ ويحاول عناصر التنظيم وحلفاؤهم من بقايا ضباط نظام صدام التشبث بمواقعهم ومنع تقدم قوات الشرطة الاتحادية وقوات جهاز مكافحة الارهاب دون جدو ى .

الاجهزة الامنية الايرانية تلقي القبض على اعضاء ” خلية ارهابية ” مرتبطة بداعش كانت تستعد لتنفيذ هجمات على مواقع دينية

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية اليوم اعتقال أعضاء “خلية إرهابية” مرتبطة بتنظيم “داعش” كانت تعتزم تنفيذ هجمات على مواقع دينية بالبلاد.

وفاة الصحفية الفرنسية فيرونيك روبير بعد معانتها من اصابات بليغة نتيجة انفجار لغم في الموصل

توفيت الصحافية فيرونيك روبير التي أصيبت الاثنين الماضي، بانفجار لغم في الموصل حيث كانت في مهمة صحافية لحساب مجلة للتلفزيون الفرنسي، متأثرة بجروحها وفق ما أعلنت شركة “فرانس تلفزيون” الحكومية اليوم السبت.

الامم المتحدة ترفض طلبا اسرائيليا بتفكيك ابراج ونقاط لحزب الله قرب الحدود مع الكيان الاسرائيلي

رفضت الأمم المتحدة طلب داني دانون مندوب إسرائيل، تفكيك أبراج ل”حزب الله” اللبناني قرب الحدود، اقامتها جمعية مراقبة جودة البيئة اللبنانية “أخضر بلا حدود” فيما تزعم اسرائيل انها ابراج للتجسس والمراقبة تابعة لحزب الله.

مصادر المعارضة تؤكد ان الخلية الانتحارية التي تم كشفها في مكة المكرمة كانت تخطط لاغتيال الملك سلمان في عيد الفطر

كشفت مصادر المعارضة السعودية ٫ ان عملية مكة المكرمة التي اعلنت عنها السلطات السعودية بتطويق منزل وقيام انتحاري بتفجير نفسه واعتقال خمسة من اعضاد خلية مسلحة وصفت بالارهابية ٫ كانت تتعلق بمخطط لاغتيال الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في ايام عيد الفطر . وكانت أجهزة الأمن السعودية قد استنفرت قواتها أمس الجمعة طوال 7 ساعات متواصلة بعد قيام مكتب الاستخبارات الأمريكية في جدة والمكلف بحماية أمن الملك الشخصي وكبار مسؤولي النظام ٫ بتحذير السلطات الامنية من مخطط لاغتيال الملك سلمان ٫ وقدم المكتب للسلطات السعودية معلومات عن نجاج فرق انتحارية في التسلل إلى مواقع قريبة من الحرم المكي الشريف بهدف شن سلسلة عمليات انتحارية متزامنة تستهدف اغتيال الملك السعودية أثناء تأديته صلاة عيد الفطر يوم الأحد القادم. وأسفرت المواجهات العنيفة بين القوات السعودية والمجموعات المسلحة في جدة ومكة المكرمة عن تفجير انتحاري نفسه وإصابة 5 جنود و6 مقيمين واعتقال 5 من العناصر المسلّحة بينهم امرأة، فيما أدى التفجير الانتحاري إلى انهيار مبنى من 3 طوابق ما ألحق أضراراً متفاوتة بعدد من المنازل والسيارات المجاورة. مواقع إعلامية مقربة من الداخلية السعودية نشرت في ساعة مبكرة من صباح الجمعة أخباراً متتابعة عن محاصرة “مطلوبين” في موقعين أحدهما في مكة والآخر في محافظة جدة, قبل أن تعاود نشر تفاصيل عن اعتقال “إرهابيين” ومواجهات في 3 مواقع. وأوضحت قناة العربية في خبر عاجل اعتقال السلطات السعودية عدد من المطلوبين والمشتبه بهم في عمليات وصفتها بـ”الاستباقية” مؤكدة إحباط أجهزة الأمن “عملية إرهابية كانت تستهدف الحرم المكي”. المتحدث الأمني باسم الداخلية السعودية كشف في بيان رسمي صدر في ساعة متأخرة من مساء الجمعة عن اشتباك…