الارشيف

التصنيف: الشرق الأوسط

هآرتس تكشف : لقاء سري لوزير خارجية الإمارات ونتنياهو

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن حدوث لقاء سري بين وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في نيويورك في سبتمبر/أيلول 2012 تم بتنسيق من سفير الإمارات في واشنطن.

طهران : تقرير أمريكا عن حالة الإرهاب في العالم إنعكاس لسياساتها الحاقدة على ايران والمنحازة لدول الادهاب

وصفت طهران ٫ تقرير أمريكا عن حالة الإرهاب في العالم بأنه فاقد للأهمية ومحاولة فاشلة لتضليل الرأي العام العالمي إزاء دعم ودور واشنطن في إيجاد وتنمية ودعم المجموعات الإرهابية جاء ذلك في تعليق وزارة الخارجية الايرانية على تقرير وزارة الخارجية الأمريكية عن حالة الإرهاب في العالم الصادر سنة 2016 والذي إعتبر الجمهورية الإسلامية الإيرانية بأنها دولة راعية للإرهاب . وقال المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي” بأنه التقرير لا أهمية له ويعد محاولة فاشلة لتضليل الرأي العام العالمي إزاء دعم واشنطن للإرهاب ودورها في إيجاد ودعم تنمية المجموعات الإرهابية في العالم عامة، ومنطقة الشرق الأوسط خاصة. وقال المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية أن هذا التقرير عكس بشكل فاقد للخبرة، السياسات الحاقدة وإستغلال الأدوات الرخيصة لمواصلة هذه السياسات الخاطئة والمكشوفة من قبل الإدراة الأمريكية. واوضح قاسمي أن هذا التقرير يكفيه أنه فاقد للأهمية ولا أساس له أنه عرَّف بعض الدول المتحالفة مع أمريكا في المنطقة والتي تعتبر مصدراً أساسياً للأفكار الأيدولوجية لمجموعة كبيرة من الحركات الإرهابية في العالم خلال العقدين الماضيين وإلى الآن على أنها دول شريكة لواشنطن في مكافحة الإرهاب.٫ في إشارة الى السعودية التي وصفها الرئيس ترامب في زيارته لها بانها شريكة في مكافحة الإرهاب. وأضاف المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية أن دعم هذه الدول التي تصفها واشنطن بانها شريكة في مكافحة الإرهاب ما يزال مستمراً حتى يومنا هذا، وأن الكل سواءٌ أكان في أمريكا أو باقي أنحاء العالم لا سيما المسؤولون، ووسائل الإعلام والشعوب يعلمون جيداً أن هذه الدول هي من تدعم الإرهاب، وأن هناك وثائق ومستندات تثبت تورط هذه الدول في بعض الأحداث الإرهابية المشهورة في العالم. وأضاف قاسمي…

تحت ضغط شعبي كبير .. عباس يعلن تجميد كافة الاتصالات مع الكيان الاسرائيلي بسبب اغلاق الاقصى

تحت ضغط شعبي كبير ٫قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه جمد كافة الاتصالات مع الكيان الاسرائيلي إلى أن تزيل أجهزة الكشف عن المعادن من عند بوابات المسجد الأقصى. عباس تحدث أمام اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لفتح خلال اجتماع طارئ مشترك.

الحشد الشعبي يقتل قيادات في داعش في كمين والشرطة تلقي القبض على داعش قتل منتسبين في الشرطة

فيما قتللت قوات الحشد الشعبي عددا من ارهابيي داعش قرب تل الزلط غربي الموصل ٫ اعلن العميد الركن واثق الحمداني قائد شرطة نينوى٫ ان الفوج الأول طوارئ شرطة نينوى ألقى القبض على الداعشي المعروف (مهند محمود خلف صالح) والذي يعمل فيما يسمى ديوان الأمنية لعصابات داعش.

عضو السلطة الفلسطينية “حسين الشيخ “يهدد بمواجهة تظاهرات الغضب الفلسطيني بالقوة ويطالب الفلسطينيين بالتعقل !!

في موقف معارض للاجماع الفلسطيني ٫ هدد عضو عضو السلطة الفلسطينية حسين الشيخ بمواجهة تظاهرات الغضب الفلسطيني بالقوة وطالب الفلسطينيين بالتعقل ٫ قائلا : إن البوابات الإلكترونية التي وضعها الجانب الإسرائيلي عند مدخل المسجد الأقصى لا تمثل مشكلة كبيرة للفلسطينيين، وليست عائقا أمام دخول المصلين للحرم القدسي.!!

الجيش السوري واللبناني بمشاركة مقاتلي حزب الله يبداون عملية عسكرية واسعة لتطهير الحدود المشتركة

أطلقت وحدات من الجيش السوري وقوات تابعة لـ”حزب الله” اللبناني، فجر اليوم عملية عسكرية واسعة لتطهير الحدود اللبنانية السورية من العناصر الإرهابية المسلحة واغلبها تابعة لجبهة النصرة الوهابية .

مصادر سعودية تتحدث عن قرب اعلان الملك السعودي التنازل عن الملك لمصلحة نجله ولي العهد محمد بن سلمان

نقلت وكالة أنباء رويترز معلومات انتشرت بين دبلوماسيين ومسؤولين سعوديين وعرب مفادها أن الملك سلمان بن عبد العزيز يستعد للتنازل عن العرش لنجله وولي عهده محمد بن سلمان.

واشنطن بوست : ترامب يامر السي آي اي CIA بوقف تسليح المعارضة السورية المسلحة

نقلت صحيفة “واشنطن بوست” أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرر إغلاق البرنامج السري لوكالة الاستخبارات المركزية لتسليح المعارضة السورية، ما قد يدل على تغير جذري في سياسته بسوريا.

الملك سلمان يشدد قبضته الامنية على شؤون البلاد لمصلحة نجله ولي العهد محمد بن سلمان

بهدف تعزيز سلطة نجله ولي العهد وسلطة البلاط على شؤؤن الامن في البلاد واستبعادا لاي دور لقيادات امنية متعاطفة مع ولي العهد السابق محمد بن نايف الذي جري الاطاحة به في الواحد والعشرين من حزيران الماضي ٫ أصدر الملك السعودي “سلمان بن عبد العزيز” الخميس مرسوما بإنشاء جهاز أمني جديد يتبع رئاسة مجلس الوزراء للتعامل مع عدد من القضايا المزعومة منها “مكافحة الإرهاب” وهي اختصاصات كانت موكلة لأجهزة تابعة لوزارة الداخلية.

العبادي .. ردا على تقرير صحيفة بريطانية : الأرقام عن أعداد الضحايا المدنيين في الموصل كاذبة والبعض يحاول تضخيمها

ردا على مزاعم صحيفة بريطانية بان اعداد الضحايا الذين سقطوا في الموصل بلغ أكثر من 40 ألف مدني ٫ اتهم رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، البعض بمحاولة تضخيم أعداد الضحايا الذين سقطوا في معركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”، وفيما أشار إلى أنه رفض “المقايضة” بالمدينة، أكد أنه لن يسمح لأية جهة بإعادة العراق إلى الوراء.

ابو مهدي المهندس يحذر من دخول الحشد الشعبي ساحات محاربة الفساد السياسي والمالي والاداري والاعلامي

كشف نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس اليوم الثلاثاء، ان ملحق الموازنة الذي ارسله مجلس الوزراء الى البرلمان لم يتضمن تعديل رواتب الحشد، فيما اشار الى ان الحشد ربما سيدخل في ساحات محاربة الفساد السياسي والمالي والاعلامي.

ادارة ترامب تفرض عقوبات جديدة على طهران استجابة لضغوط اسرائيلية واللوبي الصهيوني والسعودي

استجابة لضغووط اسرائيلية واللوبي الصهيوني والسعودي ٫ فرضت ادارة الرئيس ترامب اليوم الثلاثاء عقوبات اقتصادية على 10 مؤسسات و8 مسؤولين، بتهمة دعم برنامج إيران الصاروخي الباليستي والأنشطة الإجرامية الدولية.