أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاطباء وشخصية علمائية يؤكدون ان الزعيم الديني اية الله قاسم بحاجة للعلاج في الخارج

الاطباء وشخصية علمائية يؤكدون ان الزعيم الديني اية الله قاسم بحاجة للعلاج في الخارج

اعلن السيد عبدالله الغريفي احد علماء البحرين البارزين إن “عددا من الأطباء المتخصصين اجتمعوا مع آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم لتداول تطورات وضعه الصحي”.

واضاف السيد الغريفي في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي الاحد “أرتآينا والاطباء أن يكون علاج سماحة الشيخ قاسم خارج البحرين في احد المستشفيات المتخصصة”.
وتابع بيان صادر عنه “نبتهل إلى العلي القدير أن يمن على آية الله قاسم بالصحة والعافية وأن يرجعه إلينا سالما”.
يذكر ان الزعيم الديني الشيعي اية الله قاسم رهن الاقامة الجبرية منذ يونيو/ حزيران 2016، وطوال هذه الشهور المديدة لازم آية الله قاسم منزله بعد تهديده بالترحيل من قبل الأقلية السنية الحاكمة في المملكة، بموجب قرار صدر عام 2016 بتجريده من جنسيّته.
ويُعتبر الشيخ قاسم واحد مما يزيد عن 480 شخصًية دينية وسياسية معارضة تم تجريدهم من الجنسية البحرينية منذ عام 2012، وهي عقوبة وصفتها منظمات حقوقية عالمية ” بأنها إحدى تكتيكات القمع السياسي.
وشهدت قرية الشيخ “الدراز” مقر منزل اية الله قاسم والتي تضم مسجد الامام الصادق الذي تعطلت فيه صلاة الجمعة وبقية الصلوات بقرار وزير الداخلية احد افراد الاسرة الحاكمة حشودا من القوات الامنية وعشرات المصفحات ومئات سيارات الشرطة والامن وتم تعطيل الحياة الطبيعية فيها عقابا لسكانها ومنعا من قدوم المواطنين اليها للاطمئنان على سلامة الزعيم الديني اية الله قاسم حيث تم عزل منزل اية الله قاسم ومسجد الامام الصادق عليه السلام بشكل كامل وتحولت المنطقة حولهما الى ثكنة عسكرية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *