أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / الاتفاق النووي الايراني مع السداسية / رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية اسلامي : قريبا سيتم انجاز بناء اول مفاعل نووي باياد إيرانية

رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية اسلامي : قريبا سيتم انجاز بناء اول مفاعل نووي باياد إيرانية

كشف رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد إسلامي، ان الجمهورية الإسلامية ستنجز أول مفاعل إيراني بالكامل وبأياد إيرانية واضاف ان : 12 منطقة في البلاد ستزيح الستار عن اجازات علمية هامة

وقال محمد إسلامي : “العدو الصهيوني يدعي كذبا أن إيران تبحث عن قنبلة ذرية من خلال امتلاك التقنية النووية السلمية”. واثبتنا كذب هذه الادعاءات وسنواصل اثبات ذلك .
واعرب عن امله بأن تعمل الوكالة الدولية للطاقة الذرية دون الضغط على ايران لتستمر بعملها وقال : المفاوضات وعبر وفدنا مستمرة في مصلحة الشعب الإيراني، أي خطوة يخطوها الطرف الآخر نحن نخطو مثلها.
وجدد التاكيد على ان كل ما تم الحصول عليه من خلال التقنية النووية هو إيراني بالكامل .
واشار الى ان الكيان الصهيوني ومن خلال التآمر والوثائق المزورة يسعى عرقلة العمل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية واضاف : بعد شهرين سنقدم الأدلة التي تبطل كل مزاعم كيان الاحتلال .
وشدد محمد إسلامي على ضرورة مقاومة الحظر المفروض عبر تطوير المنتجات العلمية الوطنية واضاف : الطاقة النووية الإيرانية ستكون هي غاية مساعي الشباب الإيراني .
ولفت رئيس منظمة الطاقة الذرية الارانية الى انه في يوم التقنية الإيرانية سنقدم بعضا من إنجازاتنا العلمية وقال : حقيقة طاقتنا النووية ستتحقق هذا العام وسنعلن للعالم أن أهداف التقنية النوووية الإيرانية سلمية .
واضاف : لدينا 23 جهازا علميا وسنزيح الستار عن 9 أجهزة في يوم التقنية ، وسنقدم أجهزة طبية للشعب الإيراني .
وتابع : لدينا 4 إنجازات في المجال الصناعي وأجهزة أخرى سنعلن عنها ، فكل هذه الإنجازات سيزاح الستار عنها بحضور رئيس البلاد ومشيرا الى انه في مجال انتاج الكهرباء من الطاقة النووية، حددنا هدفا لبناء محطات كهرباء جديدة بقدرة 10 آلاف ميغاواط في المواقع الجديدة..ستكون هذه بمثابة نهضة حقيقية في المجال النووي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نهاية “كارثية” لألمانيا في مونديال قطر.. فوز بطعم الهزيمة على كوستاريكا

في نتيجة كارثية ٫ خرج منتخب ألمانيا مبكرا من نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *