أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / العالم النووي والنائب الايراني فريدون عباسي : الجواسيس يستخدمون المفتشين الدوليين للحصول على معلومات تهدد امن البلاد

العالم النووي والنائب الايراني فريدون عباسي : الجواسيس يستخدمون المفتشين الدوليين للحصول على معلومات تهدد امن البلاد

قال فريدون عباسي، العالم النووي الإيراني، العضو في البرلمان حاليا، بأن المفتشين الدوليين إذا لم يكونوا جواسيس، فالجواسيس يحصلون منهم على المعلومات عن الرنامج النووي الإيراني .

واكد النائب الايراني فريدون عباسي ٬ أن “الوكالة الدولية للطاقة الذرية غير موثوقة بالنسبة لدولة مثل إيران، ولأننا نتعرض لضغوط وعقوبات مختلفة، يجب أن نتخذ تدابير حماية صارمة، وكذلك حماية علمائنا، لأن أي شخص لديه القدرة على الخدمة قد يتعرض للتصفية الجسدية”.
وقال عباسي بهذا الشأن: “إذا لم نقل إن المفتشين أنفسهم جواسيس، فلا شك انه يتم استخدام بياناتهم ومعلوماتهم من قبل الجواسيس ضد بلدنا، لأن كثيرين من مفتشي الوكالة من حملة الجنسية الأمريكية أو الإسرائيلية، أو تمت رشوتهم من قبل واشنطن وتل أبيب”.
وأشار عضو مجلس النواب الإيراني والعضو في هيئة الطاقة الذرية إلى أنه “يتم تحميل نتائج عمليات التفتيش لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بطريقة يسهل الحصول عليها من قبل الخبراء المعتمدين من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومعظمهم من الرعايا الغربيين”.
ولفت عباسي إلى ضرورة “أن نضع في اعتبارنا أن أي معلومات تخرج من البلاد يمكن أن يستخدمها أعداؤنا وتحتوي على رسائل لهم، وما حدث لنطنز يمكن أن يتكرر”، مشددا على ضرورة حماية المنشآت الحيوية لبلاده باستمرار.
الجدير بالذكر ان العالم النووي والنائب فريدون عباسي كان قد تعرض لمحاولة اغتيال نجى منها واصيب بسببها بجراح وذلك في عام ٢٠١١.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الموانئ العراقية تعلن تعرض ” حفارة عراقية ” لتجاوزات ومضايقات منعتها من عمليات ادامة في المجال البحري للعراق في ميناء خور عبد الله

افاد مصدر مطلع في الموانئ العراقية، اليوم الأربعاء، بأن حفارة عراقية تعرضت لـ”تجاوزات ومضايقات ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *