أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن : الإدارة الأميركية لا تزال ملتزمة بالدبلوماسية مع إيران بشان الملف النووي

واشنطن : الإدارة الأميركية لا تزال ملتزمة بالدبلوماسية مع إيران بشان الملف النووي

قال مسؤول أميركي طلب عدم الكشف عن اسمه : بأنّ الإدارة الأميركية “لا تزال ملتزمة بالدبلوماسية بشان الملف النووي ” مع إيران ٫ وذلك بعد تصريحات صادرة من إيران تعبّر عن الاستعداد نفسه منوها بان بلاده تأمل “العودة سريعاً ” إلى طاولة المفاوضات مع إيران،.

واضاف المسؤول الامريكي : ان الادارة الامريكية تامل العودة سريعاً” إلى طاولة المفاوضات مع إيران لإحياء الاتفاق النووي الإيراني.
وقال مسؤول أميركي رفيع، طلب عدم الكشف عن هويته، إنّ واشنطن “تأمل في أن نتمكّن من العودة بسرعة نسبياً إلى فيينا”، حيث تجري المفاوضات، “وسنطّلع حينها على نياتهم”.
وأضاف: “سنبلغ تل أبيب أنّ بايدن مستعد لأن يسلك سبلاً أخرى لضمان عدم حيازة طهران أسلحة نووية”، مؤكداً أنّ “مسؤولين كباراً سيبلغون تل أبيب بأن إدارة بايدن لا تزال ملتزمة بالدبلوماسية مع ايران”.
وعشية زيارة مستشار الأمن القومي في الكيان الإسرائيلي لواشنطن، أعرب المسؤول الأميركي عن قلقه من “مراكمة إيران لليورانيوم المخصب”، على حدّ تعبيره.
وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد أعلنت أنّ إيران تتطلع إلى استئناف المفاوضات النووية مع القوى العظمى قبل مطلع تشرين الثاني/نوفمبر، بغية إحياء الاتفاق النووي، بعد توقفها في حزيران/يونيو الماضي.
وبدأت القوى التي لا تزال منضوية في الاتفاق، وبمشاركة أميركية غير مباشرة، مباحثات في فيينا هذا العام، في محاولة لإحياء الاتفاق، بعد إبداء الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن استعداده لإعادة بلاده إليه.
وأجرى الأطراف المعنيون 6 جولات من المباحثات بين نيسان/أبريل وحزيران/يونيو، من دون تحديد موعد جديد لاستئنافها.

الملف النووي الإيراني

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *