أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران تحذر : اي قرار تخريبي يصدر عن مجلس الحكام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد ايران سنرد عليه بشكل حازم

ايران تحذر : اي قرار تخريبي يصدر عن مجلس الحكام للوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد ايران سنرد عليه بشكل حازم

قال المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي – البرلمان الايراني – “ابوالفضل عموئي”: ان وزير الخارجية “محمد جواد ظريف” اكد خلال اجتماع اللجنة النيابية الاثنين، بأنه في حال صدور قرار تخريبي عن مجلس الحكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية الدولية ضد البلاد، فإن ايران سترد بشكل حازم على ذلك.

تصريحات عموئي هذه، جاءت في معرض شرحه وقائع الاجتماع الطارئ للجنة الامن القومي والسياسة الخارجية الذي عقد، صباح اليوم الاثنين، بحضور وزير الخارجية لمتابعة تنفيذ “قانون الاجراء الستراتيجي لالغاء الحظر وحماية المصالح الوطنية”.
واضاف، ان ظريف اكد خلال الاجتماع بان طهران ماضية في تنفيذ قانون الاجراء الستراتيجي بناء على الجدول المحدد له.
واوضح وزير الخارجية، انه وفق البند السادس من القانون، فقد اقدمت البعثة الايرانية بفيينا في 15 فبراير الحالي، على اخطار الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشان وقف العمل بالبروتوكول الاضافي، ومن ثم توجه المدير العام للوكالة الى طهران للبحث حول طبيعة التعاون بين طهران والوكالة الدولية بعد تنفيذ هذا القرار وفي اطار اتفاق الضمانات.
وتابع ظريف : انه تم التاكيد لمدير عام الوكالة الدولية بان تنفيذ القانون الستراتيجي لن يتوقف.
وقال المتحدث باسم لجنة الامن القومي النيابية : ان غروسي اقترح في سياق اتاحة الفرص للعودة عن الخطوات الايرانية، بان يتم تخزين المعلومات التي تلتقطها الكامرات المتعلقة بالبروتوكول الاضافي داخل ايران؛ على ان يتم الكشف عنها بعد 3 اشهر شرط ان يقدم الغربيون على رفع الحظر عن ايران في غضونها.
وكان ظريف فد اعلن بحسب عموئي، انه وفق الاتفاق الاخير مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، سيتم امحاء تلك المعلومات في حال عدم التوصل الى اتفاق خلال الفترة المحددة.
وفي معرض الاشارة الى المفترح الاوروبي بحضور الولايات المتحدة الى اجتماع مجلس الحكام، قال : ان الولايات المتجدة لايحق لها العودة الى الاتفاق النووي ما لم تنفذ التزاماتها قبال الاتفاق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الاعلام اليمني يعلق في تغريدة له على تحرير مديرية العبدية من مليشيات هادي

في تعليق لم يخل من نهكم قال وزير الاعلام في صنعاء ضيف الله الشامي، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *