أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس روحاني لميركل في اتصال هاتفي : على أوروبا أن تثبت عمليا نيتها الحفاظ على الاتفاق النووي مع طهران

الرئيس روحاني لميركل في اتصال هاتفي : على أوروبا أن تثبت عمليا نيتها الحفاظ على الاتفاق النووي مع طهران

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن على أوروبا أن تثبت عمليا نيتها الحفاظ على الاتفاق النووي مع طهران.

وقال في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إن “إضافة قضايا جديدة إلى الاتفاق النووي غير ممكنة، ونحن نرفض استمرار الاتفاق النووي مع مواصلة العقوبات وعدم التزام الأطراف بتعهداتهم”.
وأضاف: “الاتفاق وثيقة صوت عليها مجلس الأمن الدولي وناجم عن جهود طويلة لإيران وست دول كبرى لذا فهو غير قابل للتغيير”.
وتابع: “الطريق الوحيد للحفاظ على الاتفاق النووي يمر عبر إلغاء العقوبات الأمريكية الجائرة وعودة واشنطن إلى الاتفاق”.
وأشار الرئيس الإيراني إلى أن “الحكومة الإيرانية ملزمة بخفض المزيد من التزامات طهران النووية كرد على العقوبات و عدم التزام الطرف المقابل بالاتفاق النووي.. إيران ستعود لتنفيذ كافة التزاماتها في الاتفاق النووي في حال رفع العقوبات عنها”.
وشدد روحاني على “أهمية السلام والأمن في المنطقة”، معتبرا أن “ما تعيشه المنطقة من أزمات ناجم عن التواجد الأجنبي ونشر الإرهاب”.
وقال: “حل مشاكل المنطقة يكمن في المبادرات والحلول والحوارات الإقليمية، وأن دول المنطقة هي من ينبغي أن تقرر مصيرها بنفسها من دون تدخل أجنبي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على مديرية الجوية الاستراتيجية في ” مأرب ” وتطهيرها من مرتزقة العدوان

اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مركز مديرية الجوبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *