أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / في قرار قضائي غير مسبوق .. محكمة اسرائيلية تمنح اليهود حق اداء الصلاة داخل المسجد الاقصى في تحد لقدسية المسجد الشريف

في قرار قضائي غير مسبوق .. محكمة اسرائيلية تمنح اليهود حق اداء الصلاة داخل المسجد الاقصى في تحد لقدسية المسجد الشريف

في سابقة قضائية خطيرة ، وللمرة الأولى منذ احتلال المسجد الأقصى عام 1967، اصدرت محكمة اسرائيلية في القدس المحتلة -أمس الأربعاء- قرارا اعطت لليهود الحق في أداء صلاة “صامتة” داخل المسجد الأقصى في انتهاك صريح وتدنيس للمسجد الشريف .

ويأتي هذا القرار تزامنا مع الذكرى السادسة لما عُرف بهبّة القدس أو انتفاضة السكاكين في أكتوبر/تشرين الأول عام 2015، حيث انتفض الفلسطينيون ضد انتهاكات حرمة الأقصى والاعتداء على النساء فيه.
وقالت القاضية وهي من اصول يهودية يمينية “بيلها ياهالوم” : إن الصلاة الصامتة “لا يمكن تفسيرها على أنها عمل إجرامي”.
وقد يبدو للقارئ أن الصلوات اليهودية ستبدأ في الأقصى من لحظة النطق بهذا القرار، لكنها فعليا تحدث بشكل يوميّ داخل الأقصى منذ أشهر،
القرار القضائي بشرعنة الصلاة جاء لإلغاء منع شرطة الاحتلال الحاخام المتطرف “أرييه ليبو” من دخول المسجد الأقصى، بعد محاولاته العديدة لأداء الصلوات فيه، فيما علّق محاميه “موشيه بولسكي” على السماح لموكله بالصلاة في الأقصى قائلا “من غير المعقول أن يُمنع اليهود من الهمس بالصلاة، بينما يمكن للمسلمين في الحرم القدسي أن يفعلوا ما يريدون؛ الصلاة، وإلقاء محاضرات دينية “.
وقد سبق القرار القضائي انتهاكات متعددة للمستوطنين في الأقصى، كان أحدثها وأخطرها رفع العلم الإسرائيلي عدة مرات داخل ساحاته، وتحريض “منظمات جبل المعبد” على دائرة الأوقاف الإسلامية والدعوة لطردها من الأقصى واعتبارها منظمة إرهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *