أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / موكب فلسطيني لخدمة زوار الامام الحسين ع يشارك في زيارة الاربعين المليونية رافعا شعار تحرير فلسطين والاقصى يمر عبر كربلاء الامام الحسين ع

موكب فلسطيني لخدمة زوار الامام الحسين ع يشارك في زيارة الاربعين المليونية رافعا شعار تحرير فلسطين والاقصى يمر عبر كربلاء الامام الحسين ع

نظم علماء دين فلسطينيون، الجمعة، موكباً حسينياً تحت عنوان “نداء الاقصى”، وذلك في خطوة لتعزيز العلاقة مع الجشود المليونية التي تحيي زيارة الاربعين المليونية وحمل الموكب الفلسطيني شعار طريق تحرير القدس يمر عبر كربلاء الامام الحسين عليه السلام.

ويهدف الموكب الى تعزيز العلاقة مع الشعب العراقي ومشاركته في خدمة زوار الامام الحسين، وانهم يقومون بزيارة كربلاء سنوياً تزامناً مع هذه المناسبة .
وكان محافظة كربلاء المقدسة قد افتتح موكب نداء الاقصى الذي نظمه وفد من علماء فلسطين الذي يشارك في مسيرة الأربعين على الطريق بين مدينتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة ويرفع الموكب شعارات تحرير المسجد الاقصى وتحرير فلسطين والقدس .
و لم تمنع الفلسطينيون رغم كل العقبات من المشاركة في زيارة الاربعين بل كانوا على ذلك النداء الذي يجمع كل البشرية تحت قبة الامام الحسين عليه السلام، الذي الهم العالم والإنسانية رفض الظلم والخضوع، فها هي ثورته تتجدد كل سنة لتصنع الاحرار والبطولة والتضحية في مواجهة قوى الاحتلال الصيهوني والاستكبار العالمي.
موكب نداء الاقصى على طريق الزائرين المتوجهين نحو كربلاء المقدسة ويعمل على تقديم كافة الخدمات للزائرين ويحملون للامام الحسين عليه السلام وللملايين من رواره معاناة فلسطين من ظلم الكيان الصهيوني المحتل وإنتهاكه لكل القيم الانسانية بحق الشعب الفلسطيني وارضه المحتلة.
وكان الاف الزوار العراقيون الذين زاروا موكب نداء الاقصى يؤكدون ان طريق تحرير القدس الشريف يمر عبر كربلاء المقدسة هذا شعار الذي رفعه هذا الموكب ليؤكد على ضرورة توحيد صفوف المسلمين من اجل زوال الكيان الصهيوني من خارطة العالم.

وقال رئيس الوفد الزائر (الشيخ سيد بركة): إن “مجيء هذا الوفد إلى كربلاء يمثل استحضار شخصية الإمام الحسين (عليه السلام) باعتباره رمزاً للشهادة والمظلومية، ولكي نستفيد من الطاقة العظمى في زيارته لإيجاد قناة بين مظلومية الإمام الحسين عليه السلام، ومظلومية الشعب الفلسطيني من اجل تحريره من ظلامته”.
وأضاف بأن “الوفد العلمائي سيكون له تنسيق مع المرجعيات الدينية الشريفة في كربلاء والنجف الأشرف، لحضور مسيرة الأربعين الحسيني كل عام”، مبيناً أن “الوفد افتتح اليوم الخميس موكبه (نداء الأقصى) على طريق (النجف ـ كربلاء) لتقديم الخدمة لزائري الأربعينية المباركة”.
هذا وردّد الوفد العلمائي من داخل الصحن الحسيني الشريف، عبارات النصرة للقضية الفلسطينية، مشدداً على وحدة المسلمين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول ايراني يعلن السيطرة على الهجوم السيبراني على محطات البنزين بالبلاد

اعلن امين المجلس الاعلى للاجواء الافتراضية في الجمهورية الاسلامية الايرانية ابوالحسن فيروزآبادي عن السيطرة على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *