أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عبد اللهيان لهنية : ما يجري من انتهاكات في القدس والأقصى الشريف هو نتيجة تطبيع دول عربية واسلامية مع الكيان الصهيوني

عبد اللهيان لهنية : ما يجري من انتهاكات في القدس والأقصى الشريف هو نتيجة تطبيع دول عربية واسلامية مع الكيان الصهيوني

اكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ، إن ما يجري في الاراضي الفلسطينية المحتلة واقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الاقصي والاعتداء على المصلين بانه من نتائج قيام دول عربية اسلامية بتطبيع علاقاتها مع الكيان الصهيوني .

جائ ذلك في الاتصال الهاتفي الذي اجراه رئيس حركة “حماس” إسماعيل هنية مع عبد اللهيان حيث استعرضا الأوضاع المتصاعدة في القدس والمسجد الأقصى المبارك.
ونقلت الخارجية الإيرانية عن عبد اللهيان أن “انتهاك حرمة المسجد والاعتداء على المصلين من النتائج الشائنة للتطبيع مع هذا الكيان الغاصب “. وطالب “بدعم الشعب الذي يدافع ببطولة عن كرامة الأمة الإسلامية وعزتها، بدلا من دعم مغتصبي القدس والوطن الأم للشعب الفلسطيني”.
وأضاف عبد اللهيان أن “المقاومة اليوم في أفضل حالاتها والكيان الإرهابي الصهيوني في أضعف حالاته” وأن “ما حدث في المسجد الأقصى يدل على حياة وازدهار مقاومة الشعب الفلسطيني البطل والشجاع وعجز الصهاينة”.
وقال عبد اللهيان إن “النظام الصهيوني، دون شك، أضعف من أن يقاوم انتفاضة الشعب الفلسطيني والمقاومة التي خلقت ملحمة عملية سيف القدس”.
ونقلت الخارجية الإيرانية عن هنية أن “الشعب الفلسطيني أمام خيارين: إما القبول بتهويد الأقصى أو مقاومة الكيان الصهيوني” وأضاف أن “الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة اختاروا طريق المقاومة بتقديم الشهداء”.
ووجه هنية الشكر لإيران على دعمها، وأكد “ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية والمشاورات بين الدول الإسلامية والتوجه نحو مجلس الأمن لإدانة وإيقاف الانتهاكات الصهيونية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجارات وحرائق في مجمع صناعي ولوجستي يحوي مواد خطرة في حيفا

اعلنت هيئة البث التلفزيونية الإسرائيلية المعروفة اختصارا باسم “كان” بأن حريقا كبيرا اندلع في مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *